محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

ليبيا.. ودول الجوار

محمد بركات

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 07:10 م

 

الحق بيِّن والطريق إليه واضح ومحدد ولا يخفى على أحد،..، وكذلك أيضا الضلال معلوم ومعروف، حتى ولو حاول التخفى أو التستر وراء ادعاءات باطلة أو تبريرات كاذبة.

كان ذلك ولايزال هو المعمول به فى كل قضية أو مسألة، تتصل ببناء الدول ووحدة وسلامة الأوطان، والسعى لتحقيق آمال الشعوب فى الحرية والاستقرار واستتباب الأمن والأمان.

وكان ذلك هو السائد خلال اجتماع دول الجوار الليبى، الذى عقد فى الجزائر على المستوى الوزارى خلال اليومين الماضيين، لمساعدة الإخوة الليبيين على استكمال المسار السياسى للمصالحة الوطنية، وصولاً إلى الانتخابات العامة المقررة فى موعدها المحدد «٢٤ ديسمبر» المقبل.

وفى هذا الاجتماع أكدت مصر على لسان وزير خارجيتها موقفها الثابت فى دعم الاستقرار فى ليبيا، ومساندتها للحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها وبناء دولتها المستقرة ذات السيادة، من خلال الحلول السياسية.

وخلال الاجتماع كان الحق بيِّناً وكان هناك توافق واضح بين المشاركين من وزراء خارجية دول الجوار الليبى، على الوقوف بقوة والحرص الكامل على استتباب الأمن والاستقرار فى الدولة الليبية، وتلبية وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبى فى بناء دولته المستقرة على أرضه الموحدة.

وكان الواضح والمؤكد هو اتفاق الجميع على أن الطريق لتحقيق ذلك، يبدأ ويمر من خلال السعى الواجب والضرورى، لخروج المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضى الليبية، باعتباره الطريق الصحيح للانتقال بليبيا من الفوضى إلى الاستقرار وتحقيق الاستقلال والسيادة وإنهاء الصراعات القائمة بين الميليشيات والقوات الأجنبية.

كما كان لافتا كذلك اتفاق وزيرة الخارجية الليبية مع ما قاله وزراء الخارجية وتأكيدها على أن بلادها تتطلع إلى بناء دولة ديمقراطية، وتسعى لإقامة نظام سياسى ديمقراطى من خلال الانتخابات النزيهة، وتأكيدها كذلك على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية الليبية والخلاص من المرتزقة والقوات الأجنبية.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة