الفرحة على وجوه سيدة وأطفالها بعد الانتقال لحدائق أكتوبر
الفرحة على وجوه سيدة وأطفالها بعد الانتقال لحدائق أكتوبر


من عشوائيات نزلة السمان إلى «وش الدنيا» بحدائق أكتوبر

أهالي ‏«سن العجوز» من «النار» لـ«الدار»

هيثم سلامة- أحمد بدوي

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 09:36 م

بعد سنوات من التهميش والعيش فى العشوائيات، يتذكر أهالى منطقة سن العجوز بنزلة السمان بالهرم تلك الأيام ويتندرون على أحوالهم  ، يتحدثون بفخر عن الوحدات السكنية الجديدة التى انتقلوا إليها بحدائق أكتوبر .

ويرفعون أيديهم إلى السماء يدعون الله عز وجل أن يحفظ الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى سعى إلى نقلهم لمناطق حضارية نظيفة بعد أن كانت منطقتهم التى تقع تحت سفح الهرم على مساحة تبلغ 10 أفدنة مصنفة «غير آمنة من الدرجة الثانية» .


«الأخبار» رصدت حالة أهالى «سن العجوز» بعد قرار الدولة بنقلهم إلى حدائق أكتوبر ، وتوفير مسكن لائق لهم حيث تم نقل حتى الآن 48 أسرة تم تسكينهم بالفعل منذ أول أمس واستلموا شققهم السكنية المجهزة بالكامل من أثاث وأجهزة كهربائية.
وعبر الأهالى عن فرحتهم  وشكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يعمل على توفير مساكن عصرية على أعلى مستوى .

الأمر الذى من شأنه أن يحسن من الظروف المعيشية التى كانوا فيها ويسهم فى خلق بيئة مناسبة للأجيال الجديدة ، تعكس مدى اهتمام الدولة بمواطنيها وحرصها على تغيير وجه الحياة لهم إلى الأفضل..

ولم يختلف رأى السكان فكلهم يباركون لأنفسهم ويهنئون بعضهم البعض بالنقلة الحضارية التى أصبحوا فيها مؤكدين أنهم اطمأنوا على مستقبل أبنائهم خاصة مع وجود مدارس وكل الخدمات..

قال سيد نعمان أحد الأهالى: «المكان هنا سياحة بالنسبة لنا ..

كنا فى بيت بيقع علينا نقلونا هنا ، العيشة مختلفة تماما ربنا أنقذنا وربنا يبارك لنا فى رئيسنا السيسى ..

 وأضاف كنا فى طى النسيان منذ عقود طويلة أما الآن فقد أصبح الحلم حقيقة و نعرف الآن «ندخل حمام» ونجهز أكل  دون أن يسقط علينا التراب من كل الاتجاهات ..

وأضافت الحاجة أركان مندى، أنها كانت تحلم بأن يكون لها شقة تؤويها برفقة أولادها بعد وفاة زوجها وقالت : «كنا عاملين زى الأموات واحنا على قيد الحياة والأسقف كانت تتساقط على الأُسر ، وأشارت إلى أنها الآن تشعر بأنها تعيش حياتها من جديد فى شقة مكونة من ثلاث غرف وبها كل أوجه المعيشة».

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة