الموتمر الدولي لطب الأسنان
الموتمر الدولي لطب الأسنان


نقيب الأسنان: نطالب بخفض أعداد الخريجين .. والمؤتمر يقدم أحدث تكنولوجيا في ثوب جديد

محمد عوض

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 10:24 م

 

أكد الدكتور إيهاب هيكل نقيب اطباء أسنان مصر، أن مؤتمر طب الأسنان هذا العام يأتي بثوب جديد يحمل في طياته الجديد في عالم طب الأسنان، سواء في الناحية العلمية والتقنية في التقاء مع الخبرات العالمية والدولية والعربية، حيث يعد المؤتمر الذى حضره كبار الشخصيات في مجال طب الأسنان، الأول أفريقيا والثاني علي مستوي الشرق الاوسط ويعد من المؤتمرات العالمية.

ويقدم المؤتمر الذي يقام في شهر سبتمبر من كل عام كل ما هو جديد في طب الأسنان، وذلك  في نسخته السادسة هذا العام، حيث تم عمل مؤتمر تحضيري، لإطلاع الأطباء المهتمين بمجال أطباء تقويم الأسنان علي أحدث التكنولوجيا في مجال تقويم الاسنان.


وكشف هيكل خلال كلمته أثناء إفتتاح الموتمر الدولي لطب الأسنان " إيدزيك" أن أعداد أطباء الأسنان في مصر وصل إلي ٧٥ الف طبيب وهو العدد الذي تم تسجيله في نقابة أطباء الاسنان، وان هذا العدد كبير مع تزايد قبول أعداد أكبر كل عام مع فتح كليات جديدة لطب الأسنان الخاصة،  والتي وصل عددها الي 51 كلية في مصر ما بين خاص وحكومي.

كما يتم حاليا افتتاح جامعات أخرى ثلاثة منها في الوقت نفسه، حيث يوجد إستيعاب كبير في  السوق المصري، واستشهد هيكل بالأعداد التي تتخرج في كليات الطب بأمريكا وهو 6 الأف طبيب، وعدد سكانها 350 مليون نسمة بينما في مصر تعداد السكان 106 مليون نسمة اويتم تخريج 8 ألاف طبيب مع توقعات العام القادم.

وأشار في كلمته إلي أنه من الأفضل أن يكون طبيب واحد لكل 2000 مواطن، وأن هناك مطالبات لوزارة التعليم العالي بخفض أعداد الخريجين لطب الأسنان إلى 5000 طبيب سنويا، مراعاة لإستيعاب هذه الاعداد في مستشفيات وزارة  الصحة، التي يتم تكليفهم فيها بالاضافة لمراعاة هيئة التدريس وأعدادهم المطلوبة للتدريس، وكذلك المناهج والكليات المتاحة وهو ما يجب الأخذ به في الإعتبار أثناء قبول الدارسين في طب الأسنان. 


و في حفل الإفتتاح تم تكريم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وتسلم الدرع نياية عنها الدكتور أحمد السبكي، و تكريم القيادات الطبية في مجال طب الأسنان بالوزارات المختلفة،  كما تم تكريم النقابيين البارزين الذين رحلوا عن عالمنا، كما تم تكريم عدد من النقابات العربية ومن بينها نقابات فلسطين ولبنان والسودان واليمن والعراق.


وكان أبرز الحاضرين الدكتور خالد أبو الفضل رئيس قطاع الأسنان والدكتور احمد السبكي ممثلا عن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ورؤساء الجامعات المصرسة والنقابات الفرعية لأطباء الأسنان بمصر

اقرا ايضا| مصر للطيران تعلن تعرضها لمحاولات سرقة.. وتصدر تحذيرا هاما

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة