صورة تعبيرية صورة تعبيرية

5 مشروبات تساهم في التخلص من آلام المعدة

حنان الصاوي الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 01:37 م

آلام المعدة لها العديد من الأسباب التي تحدث لنا فقد يكون هناك نمطا غذائيا معينا نقوم بتناوله دون أن ندري يكون السبب في إصابة المعدة وآلام المعدة، هي واحدة من أكثر المشكلات الصحية شيوعاً وإزعاجاً يعاني منها عدد كبير من الأشخاص وتحدث نتيجة للعديد من الأسباب.

يمكن التخلص من آلام المعدة الخفيفة عن طريق تناول مجموعة من المشروبات منها..

الزنجبيل

يساهم في علاج معظم أنواع اضطرابات المعدة، مثل الغثيان والقيء وتقلصات البطن، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تخفيف التهابات الجهاز الهضمي.

شاي البابونج

يلعب شاي البابونج دوراً كبيراً في تخفيف آلام المعدة الناتجة عن تشنجات عضلات البطن، نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة، التي تعمل على تهدئة التشنج العضلي.

شاي النعناع

يمكن الاعتماد على شاي النعناع لتهدئة ألم المعدة، لاحتوائه على مركب المنثول، المعروف بقدرته الكبيرة على تسكين آلام الجسم وتخفيف التقلصات وتقليل الشعور بالغثيان.

خل التفاح

يتميز خل التفاح باحتوائه على مادة البريبايوتكس، التي تساعد على تخفيف ألم المعدة، عن طريق تنظيم كمية الحمض الموجودة فيها والحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء.

طريقة استخدامه، هو إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء المحلى بملعقة صغيرة من عسل النحل، وبذلك، يصبح المشروب جاهزًا لتناوله.

اقرأ أيضا |دون حرقها.. طريقة مبتكرة لتحميص المكسرات في المنزل

الماء

إذا كان ألم المعدة ناتجاً عن الجفاف، فإن الماء هو أفضل مشروب للتخلص منه، لأنه يسد حاجة الجسم من السوائل المفقودة، بالإضافة إلى قدرته على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الجهاز الهضمي، مما يساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

 


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة