جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


بحضور رئيس البرلمان العربي:

أبو الغيط يستقبل الأمين العام الجديد للصندوق العربي لمواجهة الكوارث

أحمد نزيه

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 03:40 م

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء 1 سبتمبر، بمقر الجامعة بالقاهرة، الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وبحضور عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، وذلك بمناسبة توليه أمين عام الصندوق العربي لمواجهة الكوارث والأزمات.

وخلال اللقاء، أعرب أبو الغيط عن خالص للشيخ خليفة بن محمد آل نهيان بمناسبة توليه هذا المنصب، متمنيًا له التوفيق والسداد، ومشيدًا في الوقت ذاته بمبادرة البرلمان العربي بإنشاء الصندوق العربي لمواجهة الكوارث والأزمات.

 وأكد أبو الغيط دعم جامعة الدول العربية لهذه المبادرة، كما أعرب عن تطلعه إلى أن يكون هذا الصندوق رافدًا ومساندًا للعمل العربي المشترك في مجال العمل التطوعي والإنساني.

ومن جانبه، أوضح رئيس البرلمان العربي، خلال مؤتمر صحفي، عقب هذا اللقاء، أن تولي الشيخ خليفة بن محمد آل نهيان أمانة الصندوق العربي لمواجهة الكوارث والأزمات، جاء انطلاقًا من دوره في دعم ثقافة العمل التطوعي والإنساني في الإمارات، وجهوده وأنشطته المجتمعية الواسعة على المستوى الوطني والعربي في مجال العمل التطوعي، والتي ستمثل بلا شك إضافة نوعية كبيرة في إدارة عمل الصندوق.

 وأضاف العسومي، في كلمته، أن المبادرة الخاصة بإطلاق الصندوق العربي لمواجهة الأزمات والكوارث، تحمل قيمة إنسانية ومجتمعية راقية، وتأتي اتساقًا مع إستراتيجية العمل الجديدة للبرلمان العربي، والتي يهدف من خلالها إلى مساعدة المجتمعات العربية التي تتعرض لأزمات وكوارث مفاجئة.

وبدوره، أعرب الشيخ خليفة بن محمد آل نهيان عن شكره وتقديره لاختياره لتولي هذه المسئولية الكبيرة، مشددًا على أن قيم الخير والعطاء والتطوع قيمٌ أصيلة متجذرة في وجدان الأمة العربية، وتمثل دائمًا دافعًا قويًا لبذل الجهود في شتى المواقف والمحن لمساعدة المجتمعات العربية.

 وأكد الشيخ خليفة آل نهيان أنه لن يدخر جهدًا من أجل تحقيق الأهداف، التي من أجلها أُنشيء الصندوق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة