الدكتور عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات
الدكتور عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات


رئيس مركز بحوث الفلزات: لن نستورد أي مكونات للتصنيع المحلي في 2030 | خاص

محمد عوض

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 05:29 م

أكد الدكتور عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات أن المعهد يعمل على مواكبة استراتيجية التنمية المستدامة 2030، وذلك عبر ربط البحث العلمي والتكنولوجيا بالتصنيع.

وأضاف عويس – في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، علي هامش ورشة عمل التصنيع المبني علي المعرفة والابتكار- أن التصنيع المحلي عبر الابتكارات العلمية داخل المركز سيوفر للدولة أموالا ضخمة كانت تنفق في الاستيراد من جهة، وكذلك توفير الاحتياجات التي تدخل في الصناعات العديدة كالصناعات الزراعية والصناعات المعدنية وكذلك صناعة المعلومات وغيرها من الصناعات التي يحتاجها السوق المصري، وهو ما يساهم بشكل كبير في زيادة الدخل القومي وتوفير العملة الأجنبية.

ونوه إلى قيام المركز بجمع كافة متطلبات الشركات الصناعية والوطنية في مصر ليتم الاستفادة لهذه الشركات بوجود هذه الابتكارات التي تترجم إلي وفرة والإنتاج وإزالة عقبة الاستيراد لهذه الاحتياجات الصناعية وغيرها في التصنيع المحلي.

وأضاف رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم كثيرا بمسالة تعميق الصناعات الوطنية، ولذا اهدى للمركز قطعة أرض بمساحة60  فدانا في المنطقة الصناعية بـ 6 أكتوبر، ليتم من خلالها ترجمة المخرجات بالمركز من ابتكارات علمية وصناعات خفيفة يستفيد منها الصناعات المصرية الوطنية.

ولفت إلى أن المركز استجاب لهذا التوجه وقريبا سيعلن عن حزم من التكنولوجيا ليتم تطبيقها وانه بالفعل فهناك بروتكولات مع جهات صناعية كبيرة في مصر كالهيئة العربية للتصنيع للتعاون معها بما يخدم التصنيع في الأسواق المصرية لاسيما وأن هناك أفكارا كثيرة في الصناعات الصغيرة والمتوسطة كقطع غيار السيارات وكذلك المسابك التي تعد من أهم المكونات التي تدخل في الكثير من الصناعات والمحركات.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة