ممتاز القط
ممتاز القط


كلام يبقى

ممتاز القط

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 05:30 م

 

أرجوك فكر قليلا قبل أن تصدر أحكاما متسرعة أو تنساق وراء آراء البعض دون دراسة أو نظرة شاملة لواقع مصر وأيضا مستقبلها.

أعرف أنه حتى الآن هناك من يعارض إنشاء العاصمة الإدارية أو مدينة العلمين الجديدة أو مشروعات شبكة الطرق العملاقة التى تربط كل أوصال الوطن.

يعارض من منطلق الأولويات التى قد يراها والتى يختلف ترتيبها من شخص لآخر وبقدر إلمامه بكل المعلومات والتفاصيل.

أرجوك فكر قليلا معى!!

هل تعرف القصر الجمهورى بعابدين أو القصر الجمهورى بالقبة أو القصر الجمهورى برأس التين. لقد بنيت كلها فى  عصر الملوك الذين توارثوا الحكم من أسرة كبيرهم محمد على.

حملت كل هذه القصور معالم من حياتهم المترفة سواء فى النماذج المعمارية للبناء أو مئات اللوحات والتماثيل التى تحمل توقيعات عظماء الفنون فى العالم وحتى بدايات القرن التاسع عشر حملت كلها عبق حياة ألف ليلة وليلة الحالمة وأصبحت جزءا من تاريخ مصر الذى تعود حقيقته لعشرات الآلاف من السنين وليس فقط سبعة آلاف عام كما نردد!!

وعندما قامت ثورة 52 اكتفت بتغيير اللافتة دون أن تدرك أن ما تقوم به هو تزييف للتاريخ فكل القصور الملكية أصبحت بقدرة قادر قصورا جمهورية!! رغم التناقض الشديد الذى يحمله الاسم على المسمى!

يكفى أن تعلم مثلا أن القاعة الرئيسية لاجتماعات مجلس الوزراء تتم داخل صالة كانت مخصصة للرقص لأن المبنى كله كان قصرا مملوكا للأميرة شويكار من أسرة محمد على.. ويكفى أن تعلم أن قصر الاتحادية «العروبة» الحالى هو نوع من الفخامة نضفيه على المبنى الذى كان فندقا ثم تحول لإحدى الإدارات الحكومية ثم مقرا لاتحاد الجمهوريات أيام الراحل الرئيس السادات ثم قصرا جمهوريا كمقر للحكم الآن.

مع جمهورية ثانية كنا أحوج ما نكون لرموز نكمل بها صفحات تاريخنا الذى كان قد توقف.  كنا فى حاجة لعاصمة جديدة لا يعشش فيها القبح ولا تنخر فيها الفوضى والإهمال. عاصمة هى ملك لكل المصريين نصافح بها القرن الجديد. 

كنا فى حاجة لشبكة طرق تربط شتات الوطن.. كنا فى حاجة للخروج من الوادى الضيق الذى تحول الى ما يشبه سجن طرة ولكن لكل المصريين.  كنا فى حاجة لمساكن تليق بالبشر، كنا فى حاجة لأشياء كثيرة وكثيرة ولا أبالغ عندما أقول كنا فى حاجة لأوكسجين نقى!!

أرجوك لا تتسرع فى أحكامك ولا ترتب الأولويات وفقا لحاجتك فقط!!

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة