صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| مصدر بـ«الطيران»: حركة الطائرات بمطار القاهرة لم تتأثر بصيانة الرادارات

حنان عز الدين

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 08:08 م

نفى مصدر مسئول بوزارة  الطيران المدني، ما تردد حول وجود أزمة بمطار القاهرة الدولي بسبب تعطل الملاحة الجوية وتأخر الطائرات بأرض المهبط، وتأثر رحلات الطيران في الإقلاع والهبوط.

 

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن شركة الملاحة الجوية قدمت للجهات المختصة بالمطار وكافة شركات الطيران العاملة منذ يومين، منشورا يفيد البدء في عمل صيانة دورية على أجهزة الرادار في برج المراقبة الجوية بمطار القاهرة الدولي، وذلك في إطار أعمال الصيانة الدورية التي تقوم بها الشركة.

 

وأضاف المصدر، أن صيانة الرادارات تتم بشكل دوري ومتعارف عليه في كافة دول العالم للتجديد والأمان والسلامة الجوية وليس هناك فترات ثابتة لمواعيد الصيانة وتتوقف على التشغيل لتلك الأجهزة.

 

وأشار إلى أن الصيانة الدورية لأجهزة الملاحة لم تؤثر على حركة الإقلاع والهبوط ولم يتوقف العمل بالمطار وأن التأخير لم يتعد الـ10 دقائق لكل طائرة، وأن فترة الصيانة بالكامل لم تتعد الساعتين، وتم العمل خلال تلك الفترة بالرادار الاحتياطي من قبل المراقبين الجويين بالبرج، لذلك لم تتأثر الحركة الجوية.


وأفاد أن وزارة الطيران المدني، أجرت أعمال تطوير ورفع كفاءة لأنظمة الملاحة والمراقبة الجوية داخل أبراج المراقبة بجميع مطارات الجمهورية، بما في ذلك مطار القاهرة، فضلا عن تركيب منظومة رادارات جديدة وشبكة أقمار صناعية لتأمين المجال الجوي المصري، بتكلفة إجمالية تجاوزت 300 مليون دولار.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة