اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد


الغضبان: استمرار فعاليات «عاصمة الثقافة المصرية» ببورسعيد

محمد البنهاوي

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 10:26 م

 

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إنه يقام خلال شهر سبتمبر العديد من الفعاليات المتنوعة التي تتضمن معرضا للكتاب تنظمة الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج.

وأضاف الغضبان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، أننا ننظم بالتعاون مع وزارة الثقافة أول فعاليات بالأوبرا في المحافظة الأسبوع المقبل بعد افتتاحها.

وأشار إلى أن المحافظة ستنظم معرضاً للخط العربي ضمن فعاليات معرض الكتاب الذي سيقام في محافظة بورسعيد، لافتاً إلى أن جميع الهيئات والقطاعات باستمرار تنفيذ أجندة فعاليات الاحتفال باختيار محافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية التي تستمر حتى نهاية العام الجاري، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يذكر أن وزارة الثقافة أعلنت عن إقامة 100 فعالية ثقافية وفنية وفكرية انطلقت مارس الماضي وتهدف إلى الاحتفاء بالمدينة الباسلة وابراز مقوماتها الثقافية والتى كانت وما تزال مصدرا ملهما للفكر والادب والثقافة حيث سطر اهلها تاريخا للنضال الوطني وبطولات وانجازات كانت بمثابة المادة الخصبة لأدباء وفناني مصر والعالم لتناولها فاصبحت بورسعيد انطلاقة لقوة مصر الناعمة امام العالم وتشمل كافة ألوان الفكر والإبداع، وتشارك فيها جميع قطاعات الوزارة.

إقرأ أيضاً .. الكابتن أحمد الكاس في لقاء بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب  

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة