ربط حزام الٱمان «للكلاب»
ربط حزام الٱمان «للكلاب»


5000 جنيه إسترليني.. غرامة عدم ربط حزام الأمان لـ«الكلاب»

ريم الزاهد

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 10:27 م

يعتاد الكثير من الأشخاص اصطحاب حيواناتهم الأليفة "الكلاب"، في سياراتهم ووضعهم في المقعد الخلفي وإخراجهم من نوافذ السيارة، لكن تفاجئ أصحاب الحيوانات الأليفة في المملكة المتحدة بقرار صادم.

وتلقى أصحاب الكلاب الأليفة تحذيرًا من مخالفة قوانين طرق المرور السريع بشأن ترك الكلاب في السيارة أثناء القيادة دون ربطها على المقعد أو تثبيتها بحزام الأمان.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن السائق يكون عرضة لغرامة مالية قد تصل إلى 5000 جنيه استرليني دون أن يدرك مخالفته للقانون الذي يوصي باستخدام حزام الأمان أو حامل الحيوانات الأليفة أو حتى أقفاص الكلاب للحفاظ على سلامة السائق والحيوان أثناء القيادة.

وأضافت أن العقوبة غير منصوصة بصورة مباشرة في قانون الطريق السريع، لكن يمكن للشرطي تغريم السائق مبلغ 1000 جنيه استرليني بصورة فورية إذا رأى ما يمكن أن يشتت تركيز أثناء القيادة، كما يمكن أن تتضاعف العقوبة لتصل إلى 5000 جنيه استرليني أو 9 نقاط على رخصة القيادة، أو حتى الحظر من قيادة السيارة.

ونقلت الصحيفة عن خبير السيارات، مارك تونج، قوله إن إبقاء الكلب مقيداً في المقعد الخلفي للسيارة هو الخيار الأكثر أماناً.

وأوضح الخبير: "نوصي بعدم السماح لكلبك بإخراج رأسه من النافذة، فهذا لا يكشف فقط أنه غير مقيد داخل السيارة، وإنما يمكن أيضاً أن يتعرض لإصابة بالغة في رأسه بضرب شجرة أو أي شيء آخر".

ووجدت أبحاث حديثة أجرتها مؤسسة "دوج ترست" أن 70% من الكلاب في بريطانيا غير مدربة على التصرف بشكل جيد داخل السيارة، بينما يرى 60% من المشاركين في الأبحاث أن وجود كلب غير مقيد داخل السيارة يمثل خطراً على سلامته وسلامة السائق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة