يوسف شاهين
يوسف شاهين


يوسف شاهين عن الدكتوراة الفخرية: «اللي هيقولي يا دكتور هديله بالقلم»

هشام خالد السيوفي

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 10:39 م

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للمخرج الراحل يوسف شاهين، خلال إجراء مقابلة مع الفنان سمير صبري، وذلك في إحدى البرامج الإذاعية وهو يتحدث عن الدكتوراة الفخرية.

وأشار يوسف شاهين إلى أن إحدى الجامعات تواصلت معه من أجل منحه "الدكتوراة الفخرية"، قائلا: "تواصلت معي إحدى الجامعات على مدار 6 سنوات من أجل حصولي على الدكتوراه الفخرية، أرفض أن يقال عني بعدها الدكتور.. واللي هيقولي كده هديله بالقلم".

وتابع: "الدكتوراة الفخرية تكريم فقط ولا يطلق على صاحبها لقب الدكتور، أي قفل عندنا بيسمي نفسه دكتور وبيشتريها بأمواله من سور الأزبكية".

يذكر أن الفنان محمد رمضان، أثار جدلا واسعًا مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان حصوله على الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي، حيث انتشرت أنباء بعد إعلان الفنان الشاب الخبر بأنه اشتراها بـ100 دولار فقط.

فيما خرج محمد عبد الله الخطيب رئيس المركز، خلال مداخلة هاتفية ليوضح حقيقة الأمر، مؤكدا: "محمد رمضان عملاق الفن العربي، وأحد الأساطير الموجودة في الوطن العربي، وهو أسطورة الغناء والتمثيل في الوطن العربي، ونحن منحناه هذا الوسام شهادة الدكتوراه الفخرية نظرًا لكفاءته في هذا المجال".

وعلق محمد رمضان على الفيديو، كاتباً: "شكراً للسيد رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي على التوضيح، ونشر هشتاج جديد باسم الدكتور محمد رمضان".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة