المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري
المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري


جون كيري يحث الصين على اتخاذ خطوات لمكافحة تلوث المناخ

رويترز

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 10:49 ص

حث المبعوث الأمريكي للمناخ، جون كيري، الصين على بذل المزيد من الجهد للحد من انبعاث الغازات خلال اجتماع عبر الإنترنت مع وزير الخارجية الصيني، وانج يي، يوم أمس، للحفاظ على البيئة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن "الوزير كيري أكد على استمرار التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع العالم لمعالجة أزمة المناخ، التي يجب التعامل معها بالجدية والإلحاح المطلوبين، وحث جمهورية الصين الشعبية على اتخاذ خطوات إضافية للحد من الانبعاثات".
ويذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، أن المبعوث الأمريكى للمناخ جون كيرى زار اليابان والصين، الاثنين الماضي، لمناقشة «الجهود المبذولة لمعالجة أزمة المناخ». 
وتهدف جولة المبعوث الأمريكى إلى آسيا إلى «تعزيز جهود الولايات المتحدة الثنائية والمتعددة الأطراف لرفع الطموحات ضد التغيرات المناخية « قبل مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 26) المقرر عقده فى جلاسكو  باسكتلندا فى نوفمبر المقبل.
 في تلك الأثناء، لقي آلاف الأشخاص أمراً بإخلاء منازلهم الواقعة على الضفة الجنوبية لبحيرة تاهو فى كاليفورنيا، وهى منطقة سياحية جداً يهددها حريق مندلع منذ أكثر من أسبوعين. 
وأتى حريق الغابة الذى أُطلقت عليه تسمية «كالدور فاير»، على أكثر من 700 كيلومتر مربعة، ودمّر مئات المباني كما انبعث منه دخان كثيف تسبب بتلوّث كبير في شمال كاليفورنيا.
 وقال قائد جهاز الإطفاء الذي يعمل على إخماد النيران جيف فيك لصحيفة «سان فرانسيسكو كرونيكل» إن «الظروف والمواد القابلة للاحتراق غير مسبوقة تاريخيًا»، مضيفاً: «سنخمد هذا الحريق. لكن ليس اليوم».. وفى ولاية لويزيانا، قال حاكم الولاية جون بيل إن الأضرار الناجمة عن مرور الإعصار أيدا كارثية التى وصفها حاكمها  بأنها كارثية.وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن وكالة إدارة الكوارث الأمريكية أرسلت بدعم من الحرس الوطنى أكثر من 5200 شخص لمساعدة المنكوبين.
 وتقدر شركات التأمين أن الإعصار أيدا تسبب بأضرار تتراوح بين 15 و20 مليون دولار، وفقًا للتقديرات الأولية.
اقرأ أيضا: تايوان تتسلم دفعة أولى من لقاحات فايزر المضادة لكورونا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة