صورة موضوعية
صورة موضوعية


شرطة التموين تضبط 402 طن قمح «مسوس» بمحافظات الجمهورية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 11:34 ص

يسعى بعض التجار معدومي الضمير، لتحقيق مكاسب طائلة، من خلال تصنيع وترويج المنتجات الغذائية وغيرها، والتي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، وتهدد صحة المواطنين.

 وتتصدى الأجهزة الأمنية، بقوة لمنع تداول السلع المغشوشة بالأسواق، وتقوم بحملات يومية مكثفة، لمواجهة جرائم الغش التجاري، حيث قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بعدة حملات حققت العديد من النتائج الإيجابية. 

وتمكنت الجهود من ضبط 1124 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، حيث ورودت معلومات للإدارة عن قيام المديرين المسئولين عن صيدليتين كائنتين بمحافظة الجيزة بحيازة كمية كبيرة من الأدوية المخدرة والمهربة جمركياً ومدرجة بجداول المخدرات، وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدفهم وضُبط بداخل الصيدلية الأولى "110,000 قرص"، والصيدلية الثانية "86000 قرص.

وفي إطار مكافحة جرائم الأدوية والمكملات الغذائية المغشوشة والمهربة جمركياً " مجهولة المصدر" شائعة الاستخدام بالمراكز الرياضية ومراكز التجميل وتنحيف القوام غير المرخصة والتى تتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي مجالاً للدعاية والإعلان عن نشاطها، إضطلعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بحملة نوعية مكبرة بالإشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، أسفرت جهودها عن ضبط 10 قضايا بإجمالي مضبوطات 16395 قرص مكمل غذائي.

وتمكنت الجهود من ضبط 5,65 طن مقطعات لحوم ودواجن – عجينة سجق – زيت طعام – دقيق فاخر، بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية، من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطهيها وطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباحًا بطرق غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخرن "بدون ترخيص" تابع لمطعم لتجهيز الوجبات الجاهزة بمحافظة القاهرة.

ونجحت الجهود في ضبط 2,5 طن كبدة بدون مستندات "مجهولة المصدر" وغير صالحة للإستهلاك الآدمى لإنتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباحًا بطرق غير مشروعة، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة الجيزة.

وأثمرت الجهود عن ضبط 402,8 طن أقماح بها تغير فى الخواص الطبيعة لإحتوائها على حشرات حية وميتة "سوس" وتشكل خطراً على الصحة العامة، و51,37 طن "أقماح محلية" تم تجميعها للإتجار بها السوق السوداء، وغير مثبتة بالدفاتر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة