صورة موضوعية
صورة موضوعية


عقد برنامج تدريبي لذوي الهمم في أسوان تمهيدًا لدمجهم بسوق العمل

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 12:00 م

انطلقت الدفعة الرابعة من البرنامج التدريبي لذوي الهمم بمركز إبداع جامعة أسوان في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية، تمهيداً لدمجهم بسوق العمل، في إطار بروتوكول التعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) والمعهد القومي للاتصالات (NTI) بالتنسيق مع مركز محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على الارتقاء بالعنصر البشري وتأهيله وإعداده بأعلى المعايير العالمية ليواكب مشروع الدولة المصرية نحو مصر الرقمية.

صرحت بذلك الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ والتى أشارت إلى أنه تنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية بالإستفادة من كل الفرص التي من شأنها الإرتقاء بأبناء أسوان وتحقيقاً لمبدأ العدالة في تقديم الخدمات التدريبية لكافة فئات المجتمع بأسوان .

وأوضحت أن البرنامج شمل التدريب على أساسيات التعامل مع شبكات الألياف الضوئية والتدريب العملى على طرق اللحام والموصلات "لنهايات الطرفية" بجانب تصميم وتوصيل الشبكات الداخلية ومراكز البيانات.

وكشفت غادة عن أن التدريب تضمن تصميم وتوصيل شبكات الفيبر للمنازل "FTTH Installations" واختبارات الفيبر وإعداد التقارير Fiber Network Testing .

في السياق ذاته أوضحت ولاء نصاري مدير تنفيذي مركز محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية أن هذه ليست الدفعة الأخيرة للتدريب على هذا المجال، مشيرة إلى أنه وفقاً للبروتوكولات المبرمة بين محافظة أسوان ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للإتصالات فإنه سيتم الإعلان بانتظام عن الدفعات الجديدة المستهدفة من هذا البرنامج لتهيئتهم لسوق العمل بأسوان تماشياً مع رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا: جامعة المنوفية تعلن عن حاجتها لعدد من الأطباء البشريين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة