تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021


تنسيق الجامعات 2021| أماكن خالية أمام طلاب المرحلة الثانية في هذه الكليات

مروة فهمي

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 01:22 م

أعلنت وزارة التعليم العالي وجود أماكن خالية أمام طلاب المرحلة الثانية في تنسيق الثانوية العامة في كليات الآداب انتظام وانتساب والسياحة والفنادق، وفي كليات التربية والحقوق انتساب وانتظام وخدمة اجتماعية.

كما كشفت عن وجود أماكن شاغرة لطلاب علمي رياضة ببعض كليات الهندسة وكليات الحاسبات والمعلومات، والتخطيط العمراني وفنون جميلة عمارة والجامعات التكنولوجية والألسن والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية وباقي الكليات النظرية، وأماكن لطلاب شعبة العلوم بكليات الطب البيطري والتمريض والعلوم والزراعة، والجامعات التكنولوجية والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والإعلام وباقي الكليات النظرية.

اقرأأيضا||1500 مقعد خالي بالمرحلة الثانية للتنسيق.. ومؤشرات: 79% للهندسة

ويواصل طلاب المرحلة الثانية للتنسيق اليوم تسجيل رغباتهم للقبول بالجامعات والمعاهد ، وذلك للحاصلين بحد أدنى 254.5 درجة بنسبة 62.07%‏ للشعب العلمية و238 درجة بنسبة 58.5% للأدبي.

وشهدت معامل الحاسب الآلى على مستوى الجامعات إقبالاً متوسطاً من الطلاب، ووصل عدد الذين قاموا بالتسجيل أمس فى ثاني أيام المرحلة سواء عن طريق معامل الحاسب الآلى أو الحواسب الشخصية إلى 150 ألف طالب و طالبة.

وكشفت المؤشرات وفقاً لنتائج المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد أن هناك فرصة أمام طلاب شعبة الرياضيات والحاصلين على مجموع 324 فأكثر بنسبة 79% للالتحاق بكليات الهندسة، حيث يتبقى لطلاب المرحلة الثانية أماكن في 6 كليات بالهندسة فى جامعات جنوب الوادى، المنيا، أسيوط، أسوان، إلكترونية منوف، الطاقة بأسوان تصل إلى 1300 مكان، كما يوجد أكثر من 250 مكاناً شاغراً بكلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة