صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شرطة نيوزيلندا تبحث عن رجل هرب من الحجر الصحي لكورونا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 03:37 م

في واقعة لافته، لجأ رجل نيوزيلندي للهرب من المستشفى التي يتلقى فيها علاج فيروس كورونا، الأمر الذي دفع الشرطة لتشكيل قوة من أجل البحث عنه.


ووفقًا لما نشرته صحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن حالة هذا الرجل الذي هرب من الحجر الصحي ليست الأولى منذ ظهور فيروس كورونا المستجد عام 2020.


وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن الرجل الذي هرب من منشأة  الحجر الصحي بمدينة أوكلاند في نيوزيلندا، هو المريض الرابع الذي يهرب من الحجر الصحي.


ونقلت الصحيفة تصريحات المشرف على منشأة الحجر، ستيف كيهو: «الشرطة على اتصال مع وزارة الصحة لرصد تحركات هذا الشخص منذ أن غادر مركز العزل والحجر الصحي»
ويواجه كل من لا يخضع لقوانين العزل والإجراءات الاحترازية في نيوزيلندا الحبس أو غرامة تصل إلى 4000 دولار نيوزيلندي.


كانت وزارة الصحة بنيوزيلندا قد أعلنت اكتشاف سلالة جديدة شديدة التحور من فيروس كورونا نهاية يونيو الماضي لدى رجل قادم من الخارج، حسبما ذكرت صحيفة «نيوزيلند هيرالد».


وقال متحدث باسم وزارة الصحة للصحيفة إن الرجل المصاب بسلالة С. 1.2 «وضع فور وصوله في مركز حجر صحي حكومي، ما أتاح تجنب انتشار العدوى».


وأضاف: «وزارة الصحة تراقب كافة سلالات كورونا المثيرة للقلق عن كثب. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا نتحقق من تسلسل جينوم الفيروس في جميع العينات الإيجابية».
    
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة