اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام
اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام


هارب من الإعدام في استشهاد ضابط.. نهاية تاجر مخدرات في «معركة الجبل» بقنا 

أحمد عبدالوهاب

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 04:22 م

«حبل المنشقة» كان في انتظار أحد أخطر العناصر الإجرامية، بعد صدور حكم بالإعدام ضده، في قضية استشهاد ضابط شرطة، لكنه استطاع الهرب، والتنقل بين عدة أماكن، هربًا من ملاحقة الشرطة. 

اختار المتهم المنطقة الجبلية بقنا، وأسس منزلا صغيرا في باطن الجبل للاختباء به، حتى تمكن قطاع الأمن العام من رصده، وتمكن من القضاء عليه، بعد قيامه بإطلاق النار على قوات الشرطة، التي حاصرت مكان اختبائه، والتي تعاملت معه بالمثل، مما أسفر عن مصرعه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة العناصر الإجرامية والهاربين والمطلوبين أمنيًا. 

وردت معلومات أكدتها التحريات، تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، اختباء أحد العناصر الإجرامية «مزارع مقيم بدائرة مركز شرطة كوم أمبو بأسوان، وأصل إقامته بمحافظة قنا، سبق إتهامه فى قضيتى «مخدرات»، ومحكوم عليه بالإعدام فى قضية استشهاد أحد ضباط الشرطة عام 2018»، بأحد المناطق الجبلية، خشية التنفيذ عليه فى حكم الإعدام، واستغلاله لطبيعة المنطقة الجبلية المشار إليها، للهروب حال محاولة ضبطه، وقيامه بإنشاء منزل صغير والتردد عليه من وقت لآخر، بالإضافة إلى قيامه بالاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص. 

عقب تقنين الإجراءات، تم إعداد مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن قنا، مدعومة بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى لاستهدافه بمحل اختبائه بالمنطقة الجبلية، بدائرة مركز شرطة دشنا، وحال اقتراب القوات من المنطقة المُشار إليها ومشاهدته لها، بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، فبادلته القوات بالمثل، حتى تم إسكات مصدر النيران. 

أسفر ذلك عن مصرعه، وعُثر بجواره وبداخل المنزل على «2 بندقية آلية، 9 خزائن آلية، عدد كبير من الطلقات النارية، كمية من مخدر البانجو». 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة