أسعار العقارات البريطانيه
أسعار العقارات البريطانيه


ارتفاع أسعار العقارات البريطانية خلال أغسطس بنسبة 2.1 %

سمر شوكت

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 04:24 م

ارتفعت أسعار البيوت في بريطانيا لشهر أغسطس بنسبة 2.1 % مقارنة مع يوليو، ما جعل معدل الارتفاع السنوي لأسعار العقار في أغسطس عند نسبة 11%. 

وذكرت وكالة بلومبرج أن  سعر البيت في المتوسط زاد بحوالى 7 آلاف دولار (5 آلاف جنيه استرليني) في الشهر الماضي وحده. ونتيجة معدل الارتفاع هذا، وصل متوسط أسعار البيوت إلى 342786 دولاراً (248857 جنيهاً) في أغسطس.

ومع الارتفاع الذي شهده أغسطس، تكون أسعار البيوت في بريطانيا ارتفعت عن مستواها ما قبل أزمة فيروس كورونا مطلع العام الماضي بنسبة 13% تقريباً. ومنذ عودة النشاط للقطاع العقاري في يوليو 2020 تشهد أسعار البيوت ارتفاعاً مضطرداً، باستثناء شهر يوليو الماضي حين تعرضت لحركة تصحيح لم تدم طويلاً حين انخفضت أسعار البيوت بنسبة 0.6%.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت اعفاءً مؤقتاً من ضريبة الدمغة العقارية على نصف المليون جنيه الأول من سعر العقار المباع في شهر يوليو 2020 بغرض تشجيع السوق العقارية على الانتعاش في مواجهة أزمة كورونا. ثم مددتها حتى نهاية يونيو  من هذا العام. وبدءاً من أول يوليو، تم تخفيض المبلغ المعفى ضريبياً من سعر العقار إلى النصف حتى نهاية سبتمبر الحالي. 

وفي تقرير على موقع "ستيت إيجنتز توداي"، تتوقع مديرة إحدى الوكالات العقارية أن تشهد العاصمة البريطانية لندن إقبالاً أكبر من المشترين الأجانب في الأشهر المقبلة. 

وأشارت إلى أن الإقبال يزيد، بخاصة ممن يسعون وراء عقارات في نطاق ما بين 3.5 مليون دولار (2.5 مليون جنيه) ونحو 14 مليون دولار (10 ملايين جنيه).

وقالت إيكلز إن الطلب من المشترين الأجانب يزيد على شقق الدوبلكس في أحياء وسط لندن مثل ماريليبون وسوهو وكينغز كروس. وأشارت إلى عودة الاهتمام بالتعليم في بريطانيا من قبل الأجانب كأحد أسباب إقبال غير البريطانيين على شراء العقار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة