السفير محمد حجازي
السفير محمد حجازي


دبلوماسي سابق: هذه أبرز ملفات القمة المصرية الأردنية الفلسطينية اليوم

حسين دسوقي

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 05:49 م

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القمة الثلاثية بين كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن وملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين لتنسيق المواقف والرؤى إزاء الموضوعات المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

 

وأضاف "حجازي" في اتصال هاتفي ببرنامج "أحداث اليوم" المُذاع على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الخميس أن هذه القمة الثلاثية أكدت على مركزية القضية الفلسطينية، تأكيدًا للدور المصري الإقليمي والمحوري والذي بدأ بالتحرك بشكل فاعل من خلال إتباع سياسية إقليمية واضحة.

 

وأشار إلى أن هذا اللقاء أكد على أهمية دعم العلاقات المصرية العربية وكيف كانت دائمًا محل اهتمام وتحركات الوزير سامح شكري باتجاه المغرب العربي ومحورية القضية الفلسطينية محورية، مستطردًا "نحن أمام مشهد إقليمي يعزز دور مصر الإقليمي ومركزية القضية الفلسطينية".

وأكد أن هناك خصوصية في العلاقات المصرية الأردنية بما يعزز فرص التعاون بين الدول العربية، ومن ثم التأكيد على محورية القضية وعقد مؤتمر دولي وتنسيق الخطوات القادمة وإدانة الممارسات المصرية من ضم وتهويد والسعي من أجل إطلاق مفاوضات جادة لدعم شرعية هذه القضية.

اقرأ أيضا | دبلوماسيون: مشاركة مصرفى مؤتمر بغداد دفعة على طريق التعاون المشترك

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة