المنتخب فاز على أنجولا ويأمل فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الجابون
المنتخب فاز على أنجولا ويأمل فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الجابون


البدرى: الفوز أهم من الأداء أمام أنجولا.. ونسعى لنتيجة إيجابية فى ليبرفيل

بعثة المنتخب تطير للجابون بجرعات القلق والتحدي

وليد هاشم

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 06:16 م

حالة من القلق الكبير تسود الشارع الكروى رغم فوز الفراعنة على أنجولا فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022 وقبل مواجهة الجابون الأحد المقبل بالجولة الثانية خاصة بعد ظهور الفراعنة بمستوى أقل من المتوسط وهو ما جعل هناك حالة من الخوف والقلق تسيطر قبل المواجهة الثانية التى أعلن المدير الفنى حسام البدرى سعيه لتحقيق نتيجة إيجابية فيها، وفى المقابل، كان منتخب أنجولا أفضل من حيث الاستحواذ على الكرة والانتشار فى الملعب، وهو عكس المتوقع.

وأجمع الجمهور سواء على منصات التواصل الاجتماعى «فيس بوك» أو فى الشارع الكروى ان المنتخب تأثر كثيرا بغياب محمد صلاح نجم ليفربول وهو ما انعكس على حسام البدرى الذى دفع بزيزو والشحات أساسيين رغم أنهما يلعبان فى نفس المركز «الجناح الأيمن»، ما يعنى أن أحدهما سيشارك فى مركز غير معتاد وهو ما أثر بالسلب على أداء الثنائى.

كما أن رمضان صبحى لم يظهر بالشكل المنتظر منه بعد مشاركته بديلا، وهو الأمر الذى يزيد من أهمية محمد صلاح ومن قبله محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا الذى يعانى من الإصابة..وطالب الجمهور البدرى بإدخال مزيد من العناصر على مستوى وسط الملعب الهجومى وكذلك الأجنحة، إذا أراد استكمال المشوار وبلوغ المونديال، حيث لا تبشر المواجهة الأولى بتحقيق ذلك بسهولة.

صعوبات كبيرة
وعلق حسام البدرى على أداء المنتخب أمام أنجولا ،لافتا أن الفوز بنقاط المبارة أهم من الأداء.
وقال البدرى فى المؤتمر الصحفى بعد المباراة: واجهتنا ظروف صعبة بغياب محمد صلاح ومحمد الننى بعد منعهما من التواجد مع المنتخب بسبب إجراءات فيروس كورونا المتبعة فى إنجلترا، إلى جانب إصابة تريزيجيه، ووصول مصطفى محمد متأخرا، وإصابة أكرم توفيق.

وتابع المدير الفنى للفراعنة،أن الأداء لم يصل للمستوى المطلوب، ولكن واجهنا ظروفا صعبة من إصابات وغيابات وهناك حالة كبيرة من الإجهاد على اللاعبين بسبب ضغط المباريات فى الفترة الماضية من الدوري.

ورفض البدرى اعتبار الهدف المبكر سببًا فى الأداء غير الجيد مشددا على ان ركلة الجزاء المبكرة لم تكن السبب فى عدم الظهور بشكل جيد، لكن الإجهاد هو السبب الأول، وبعد ذلك يمكن أن نقول إن شعور اللاعبين بالضغط أدى لأخطاء فى تمرير الكرة فى الشوط الأول أكثر من الشوط الثاني، وأتمنى أن تمر هذه المرحلة، متمنيا أن يحقق نتيجة إيجابية خارج الأرض فى المباراة الثانية .

أما عن الأسباب وراء الظهور بمستوى ضعيف هو انه كانت هناك أخطاء فى التمركز خلال الشوط الأول، وهذا ما منح أنجولا فرصة الاستحواذ أكثر والسيطرة على الكرة، وكان هناك انتشار خاطئ، كاشفا انه تحدث مع اللاعبين.

موقف صلاح والننى
وأوضح المدير الفنى مستجدات موقف محمد صلاح، ومحمد النني، قائلًا :»هناك فرصة لتواجد محمد صلاح والننى فى مباراة الجابون، لكن سيتأكد من هذا الأمر خلال الساعات القليلة القادمة.

وانتقل للحديث عن تأخر وصول مصطفى محمد قائلًا: «نتفهم وضع اللاعب لكنه لم يصدر موافقة للاعب على ما حدث، لكنه كمدرب يتفهم الموقف، واللاعب سيتواجد مع الفراعنة أمام الجابون.

وشدد البدرى على أن مشاركة مصطفى محمد فى المباراة المقبلة تعتمد بالكامل على حالته ومستواه فى الأيام المقبلة، لكن الأولوية بالطبع للاعب المتواجد مع الفريق منذ اليوم الأول، لكنه يؤكد أن الموقف صعب بالنسبة لمصطفى محمد، لأن ما حدث كان فى آخر أيام موسم الانتقالات.

واختتم قائلًا: فى كل المراحل يجب أن يلعب من أجل الفوز، ومن يتحدث عن الأداء فى بعض الأوقات هو شخص بعيد عن الكرة، لكن ما يعد به أنه عقب توقف شهر سبتمبر سيكون الأداء أفضل.

وتطير غداً بعثة المنتخب على متن طائرة خاصة إلى العاصمة الجابونية ليبرفيل، استعداداً للمواجهة المرتقبة مع نظيره منتخب الجابون.
وأدى الفراعنة مرانهم اليوم بصورة طبيعية وصباح الغد سيتوجه للمطار للسفر مباشرة إلى ليبرفيل. وقرر البدرى الاكتفاء بمران واحد فقط فى الجابون، قبل خوض المباراة الصعبة.

فى ذات السياق، سافر إدارى المنتخب مينا سامح إلى الجابون من أجل الترتيب لاستقبال البعثة والوقوف على حالة فندق الإقامة وملاعب التدريب، فى ظل ضيق الوقت بين مباراتى أنجولا والجابون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة