ورشة عمل لرؤساء الاحياء محافظة القاهرة
ورشة عمل لرؤساء الاحياء محافظة القاهرة


لبحث آليات تفعيل الاشتراطات البنائية الجديدة

محافظة القاهرة وجامعة عين شمس يعقدان ورشة عمل لرؤساء الأحياء

محمود كساب

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 07:39 م

عقد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية والدكتور ياسر مجاهد رئيس مكتب الاستشارات الهندسية بجامعة عين شمس ورشة عمل  لبحث آليات تفعيل الاشتراطات البنائية الجديدة.

 

جاء ذلك بحضور رؤساء الأحياء ومديري الإسكان ومديري المراكز التكنولوجية بالأحياء والرد على الاستفسارات والتساؤلات بخصوص منظومة التراخيص الجديدة تنفيذاً للكتب الدورية من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

 

كان قد عقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اجتماعًا لمراجعة ما تم تنفيذه من اجراءات لتطبيق تراخيص البناء الجديدة  وما تم من أعمال فى لجان  فحص الطلبات المقدمة للحصول على تراخيص وكذلك أعمال فحص ومراجعة الرخص المسموح لها باستئناف الأعمال وتوفيق أوضاع هذه الطلبات لعرضها على اللجان المختصة لإبداء الرأي الفنى طبقًا لاجراءات ضبط منظومة العمران والتراخيص بمحافظة القاهرة. 

ويأتى هذا الاجتماع في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن استئناف أعمال البناء والقضاء على البناء العشوائي ووقف فوضى التراخيص.

وخلال الاجتماع استعرض نواب المحافظ بحضور ممثل من هيئة الرقابة الإدارية والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة ومديرى مديرية الإسكان والتخطيط العمرانى كافة المشاكل التي واجهت الأحياء خلال الفترة السابقة خلال  فحص طلبات التراخيص المقدمة والحلول المقترحة للتغلب عليها.

مستشفى منشية البكري تنجح في استئصال ورم خبيث لمريض يعاني من حالة خطيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة