الانجاب
الانجاب


«رخصة الإنجاب».. دعوة جديدة تثير الجدل على التواصل الاجتماعي| فيديو 

حسين دسوقي

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 07:43 م

 

قال الإعلامي أحمد مجدي، إن من أكثر المواضيع التي شغلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الجاري فكرة إصدار «رخصة للإنجاب» بعد فحص نفسي للزوج والزوجة، وهذا بعد ظهور كثير من الوقائع المفزعة لإهمال آباء وأمهات لأولادهم وتصل أحياناً لأذي كبير للأطفال.

وتابع خلال تقديمه برنامج «بدون حظر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التريند زادت شهرته عندما تحدثت عنه الفنانة سمية الخشاب وكتبت على تويتر: "أنا بطالب برخصة وامتحان لـ الإنجاب، يعني قبل ما الأزواج يخلفوا يروحوا يطلعوا الرخصة دي فيتعملهم اختبار هل هم مؤهلون يربوا أم لا؟ هل هم mentally stable؟ هل هيطلعوا نشأ كويس للمجتمع؟ واللي يسقط في الامتحان يعملوله therapy وياخد كورس تدريب لحد ما ينجح عشان ميظلموش الأطفال معاهم».

وأضاف أنه بعد مرور 24 ساعة قامت الفنانة سمية الخشاب بإعادة نشر الخبر عن سيدة قتلت طفلتها الرضيعة بسبب بكائها، وكتبت سمية: «فين اللي انتقدوا التصريح بتاع رخصه الإنجاب؟ فوقوا من اللي انتوا فيه، ومن كام يوم في ولد انتحر، ارحموا من فالأرض يرحمكم من في السموات».

وأشار الإعلامي أحمد مجدي إلى أن الفكرة لا تخص سمية الخشاب مثل ما عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يصدروها، لكنها مطروحة من أيام على السوشيال ميديا. 

اقرأ أيضًا.. سمية الخشاب تطالب برخصة للإنجاب.. تعرف على السبب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة