أرشيفية
أرشيفية


«آفاق 2022» متفائلة وسط توقعات بنمو الطلب العالمي على النفط

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 07:57 م

اتفقت مجموعة "أوبك +" في اجتماعها بداية سبتمبر على رفع مستويات إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في أكتوبرفي ظلّ الجهود العالمية لتحقيق التعافي الاقتصادي.

ونشر موقع قناة cnbc عربية انه بالنسبة للعام 2022، عدّلت المجموعة توقعات نمو الطلب على النفط من 3.28 مليون برميل يوميا إلى 4.2 مليون برميل في اليوم.

وتعليقا على القرار أكّد البيت الأبيض مواصلة جهوده مع أعضاء المجموعة في تحديد الأسعار وسط الأسواق التنافسية ودعم التعافي الاقتصادي.

وفي حين دعت الولايات المتحدة إلى زياداتٍ أسرع للإنتاج من قبل أوبك +، ذكرت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين في أميركا ارتفعت 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

من جانبه اعتبر نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن المجموعة حققت الهدف فيما يتعلق بإزالة فائض النفط من السوق العالمية.

كما أكد رئيس الوزراء الروسي أن بلاده ملتزمة بشكل كامل باتفاق أوبك+، مشددا على أن روسيا ستنفذ الاتفاق لشهري أغسطس وسبتمبر من العام الجاري بنسبة 100%.

وبناء على بيانات العام الجاري، تبدو آفاق 2022 متفائلة، حيث تتوقع أوبك+ نمو الطلب العالمي على النفط بواقع 5.95 مليون برميل يوميا في العام الجاري بعد هبوط قياسي بحوالي تسعة ملايين برميل يوميا في 2020 بسبب جائحة كورونا.

أقرا ايضا أندونسيا تحتجز ناقلة نفط ضخمة ترفع علم بنما

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة