أبومازن واشرف زكي
أبومازن واشرف زكي


أبو مازن يقلّد أشرف زكي أعلى وسام ثقافي بفلسطين

أحمد نزيه

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 08:33 م

قلّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، د. أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، النجمة الكبرى لوسام الثقافة والعلوم والفنون لدولة فلسطين.

اقرأ أيضًا: نص البيان الختامي للقمة الثلاثية: دعم حل الدولتين ورفض الإجراءات الأحادية

جاء ذلك خلال استقباله في مقر إقامته في قصر الأندلس الرئاسي، وتسلم الوسام الفنان أشرف زكي بحضور زوجته الفنانة روجينا وابنته. 
 ومنح الرئيس الفلسطيني الفنان أشرف زكي، النجمة الكبرى، تقديرا لدوره الكبير في إعلاء الشأن الثقافي والفني، وتقديرا لمسيرة طويلة حافلة بالعطاء الفني من الأعمال الفنية القيمة، وتثمينا لمواقفه الوطنية ومناصرته ودعمه للقضية الفلسطينية، وتقديرًا لدوره النقابي الذي عبّر عن الموقف الوطني لجموع الفنانين المصريين.
وعقدت في القاهرة اليوم الخميس 2 سبتمبر قمة ثلاثية بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وملك الأردن الملك عبدالله والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن.
وأكد البيان الختامى الصادر عقب القمة الثلاثية بقصر الاتحادية اليوم الخميس، على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها القضية العربية الأولى.
وكذلك على مواقف مصر والأردن الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها حقه في تجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة