صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


من مسببات السرطان والتسمم.. أضرار خطيرة لأحمر الشفاه على صحتك

دينا درويش

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 11:07 ص

 

تعشق معظم السيدات والفتيات اقتناء منتجات التجميل و المكياج واستخدامها لأغراض التزين للظهور بإطلالة أنثوية وجذابة، و لكن هل تعرفين مكونات منتجات التجميل التي تستخدمينها ؟ مثل احمر الشفاه و غيرها من المنتجات ،فقد تحتوي بعض منتجات التجميل المحببة لدينا على مواد كيماويات ضارة جداً تدخل في مكوناتها و من أكثر مستحضرات التجميل استخداماً هي احمر الشفاه لذلك حرصنا على توضيح مكوناته لتكوني على دراية تامة بما تضعيه على بشرتك .

ومن المكونات السرية لاحمر الشفاه ميثيل برابن Methylparaben وهو أحد الكيماويات الحافظة التي تدخل في تركيب منتجات التجميل و خصوصاً في بعض الشركات الأمريكية بينما يحظر الاتحاد الأوربي استخدامه في منتجات التجميل لوجود علاقة بينه و بين السرطان و يساعد في تعطيل عمل الغدد الصماء أو التسمم بأي شكل من الأشكال و يُصنف على أنه الخطر الأكبر في عالم التجميل.

وثانيا بروبيل برابين Propylparaben وهو أحد المستحضرات الكيماوية التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل و التي قد تُسبب التهابات في الجلد و العين و أثبتت بعض الدراسات وجود خطورة له في تعطيل عمل الغدد الصماء، و الإصابة بالسرطان أو التسمم و لكن تم تصنيفه على أنه متوسط الخطر من قبل قاعدة بيانات مستحضرات التجميل ،ثالثا Retinyl Palmitate وهو شكل اصطناعي لفيتامين أ و الذي من الممكن أن يكون سام بالنسبة للحوامل، وتم تصنيفه على أنه متوسط الخطورة لعدم وجود أدلة كافية على وجود علاقة بينه و بين السرطان أو المخاطر الأخرى .

اقرأ ايضا:5 علامات تدل على نقص فيتامينات الأظافر

رابعا Red  وتم إجراء بعض البحوث و الاختبارات على الصبغات الملونة الموجودة في احمر الشفاه و أثارت النتيجة بعض التحفظات تجاه استخدام تلك المواد لما لها من تأثير سلبي على الجهاز العصبي  .  

أخيراTocopheryl Acetate ومن المعروف أيضاً باسم أسيتات فيتامين E و يدخل في تركيب العديد من منتجات التجميل بما فيها احمر الشفاه و المرطبات و كريمات الأساس ، وتم تصنيفه على أنه متوسط الخطورة فقد يسبب بعض الحكة و الحرقان و الطفح الجلدي و قد يسبب أحياناً حالات التسمم ،فاحرصي دائماً على اقتناء مستحضرات التجميل من شركات مضمونة لتفادي مشاكل أنتِ في غنى عنها .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة