د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي


وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول اللقاء العلمي التدريبي الرابع بمعهد تيودور

مروة فهمي

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 01:06 م

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د. وفاء قنديل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث، حول عقد اللقاء العلمي التدريبي الرابع، بالتعاون بين قسم المسالك البولية بالمعهد وجمعية دول البحر المتوسط للجراحات التداخلية المحدودة.

 وتناول اللقاء خلال جلساته الرئيسية متابعة الجديد فى جراحات المسالك البولية وجراحات أورام الكلى، وعرضًا توضيحيًا للخدمات الصحية التي يقدمها المعهد من خلال قسم المسالك البولية حيث يعد واحدًا من الأقسام المعدودة في مصر القادرة على تقديم خدمة شاملة لمرضى المسالك البولية، خاصة فى الجراحة وحالات زراعة الكلى، ووحدة تفتيت الحصوات.

وأبرز التقرير التوصيات التي انتهى إليها اللقاء، وتشمل التوصية بزيادة ورش العمل وتكثيف الجهد التدريبي في مجال جراحات المسالك البولية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، وإعطاء الفرصة لشباب الأطباء والباحثين لإثبات قدراتهم فى العمل، كما أوصى اللقاء بضرورة التطوير المستمر للأجهزة والتقنيات الجراحية، والعمل على إدخال المستحدث من تلك التقنيات والتدريب عليها. 

وعلى هامش اللقاء أجرى د.علي عبد الكريم رئيس جمعية المسالك البولية عدة عمليات دقيقة بالمنظار الجراحى بنجاح باهر،  وتم بثها جماعيًا للمشاركين.

وشارك في اللقاء د.سمير غباشي، رئيس قسم المسالك البولية بالمعهد، وأساتذة القسم، ونخبة من الأساتذة المتخصصين في المسالك البولية من مختلف الجامعات المصرية.

 

اقرأ أيضا

التعليم العالي: تطعيم 124 مبعوثًا مصريًّا ضد فيروس كورونا

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة