القوافل الخدمية
القوافل الخدمية


تحت شعار «الخِلفة مسئولية».. إطلاق قافلتين سكانيتين لأهالي البحيرة

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 01:55 م

أكد اللواء  هشام أمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

ولفت المحافظ إلى قيام الوحدات المحلية لمركزى بدر والرحمانية بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة بتنظيم 2 قافلة سكانية شاملة تحت شعار «الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية»، أحدهما بمدرسة أحمد عرابي الإبتدائية بقرية أحمد عرابي بمركز بدر وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها عقد ندوة عن تنظيم الأسرة وندوة أخرى عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وتم خلالهما تقديم عدد من الخدمات منها توقيع الكشف الطبي لـ190 حالة «100 باطنة - 50 أطفال - 40 نساء وتوليد» ورش  200 رأس أغنام و توزيع 170 أسطوانة بوتاجاز. 

كما تم تقديم ألعاب رياضية من قبل الشباب والرياضة وفتح مكتبة المدرسة للتلاميذ لقراءة بعض الكتب، وكذلك توجية كافة الفئات المستحقة لمعاش «تكافل وكرامة» إلى مكتب التضامن الاجتماعي ببدر للحصول على معاش خاص بهم وتوعية عملاء تكافل وكرامة بالإجراءات الخاصة باعفاء ابنائهم من مصاريف الدراسة.

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بدرشابة قرية سمخراط  بالرحمانية تم خلالها عقد ندوة  بعنوان الزيادة السكانية وخطورتها على الفرد والمجتمع وندوة عن جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا من خلال التطعيمات وتوفير الأمصال اللازمة، وتوقيع الكشف على «98 باطنة - 73 أطفال - 16 تخاطب - 33 جلدية - 11 تنظيم الأسرة - 11 سونار» بالإضافة إلى تطعيم 212 حالة بلقاح فيروس كورونا، وعلاج 400 رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية «65 أبقار - 25 جاموس».

كما تم استكتاب 40 من أهالي من الراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية وتوزيع مساعدات غذائية للسيدات المعيلات من خلال الجمعية الشرعية بسمخراط، وبقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمرأة المعيلة تم عرض منتجاتهم بسعر التكلفة وتركيب 14 كشافًا بالقرية، وبقطاع الثقافة تم عمل ورش رسم وتلوين للأطفال.
 

اقرأ أيضا:  بدء أعمال الصيانة لملعب كرة القدم باستاد الأسكندرية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة