محمد رمضان
محمد رمضان


محمد رمضان يوجه رسالة للشباب: «الوعي قبل السعي»

ميار خالد عساكر

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 03:03 م

وجه الفنان محمد رمضان رسالة إلى جمهوره من الشباب ليحثهم على تحديد أهدافهم وأحلامهم من الحياة، التمسك بها.

واستعان محمد رمضان بفيديو من لقائه مع قناة الجديد اللبنانية، أثناء تواجده في لبنان لقضاء عطلته الصيفية. 

وقال محمد رمضان في الفيديو: «أعمل شيء أنت مؤمن به ومقتنع به ودارسه كويس، وزي ما قال سيدنا علي - كرم الله وجهه - الوعي قبل السعي، أقعد مع نفسك بفنجان قهوة وفكر أنا عايز إيه من الدنيا ومن الحياة».

وفي الأونة الأخيرة مازالت شهادة الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها الفنان محمد رمضان، من المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، تثير أزمة وجدلًا واسعًا وأصحبت حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

وألقت مباحث الأموال العامة القبض على اثنين من المتهمين على خلفية أزمة منح ما يسمى المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان رسالة الدكتوراة الفخرية للفنان محمد رمضان منذ أيام، والمتهمان هما «أ.ي» ممثل المركز الألماني في مصر، ورئيس أحد مهرجانات الإبداع، و«س.ع» رئيس مجلس إدارة موقع للميديا.

وعلق محمد رمضان، على بيان نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان، الذي جاء به أن النقابة تؤكد أن محمد رمضان كان يستحق التكريم الذي حظى به مؤخرًا وحصوله على الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي.

ونشر محمد رمضان، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة من البيان، وعلق قائلا: «شكرا نقابة المهن التمثيلية اللبنانية على التوضيح، سفير الشباب العربي».

واستهل البيان الذي أصدرته نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان، كالتالي: «ردًا على الحملة الإلكترونية المبرمجة التي تعرض لها مهرجان أفضل الدولي الذي يرأسه مازن نوري وحول تكريم الممثل والمغني المصري النجم محمد رمضان نحن نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان مرسوم رقم 4293 في تاريخ الأول من إذار من سنة 1954».

وتابع البيان: «شاركنا برعاية الحفل بشخص النقيب عبد الرحمن الشامي نؤكد بأن التكريم كان رسميًا ومشاركتنا بمعية رعاية وزارة الثقافة في لبنان دلالة على الدور الرائد للمهرجان ونجاحه وأن سفير الشباب العربي النجم محمد رمضان كان أهلًا لهذا التكريم وبناء عليه اقتضى التنويه».

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة