جانب من الحدث
جانب من الحدث


بعد تعرض لاعبى إنجلترا للعنصرية .. «المجر» ينتظر عقوبات فيفا

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 03:47 م

انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ما فعله جماهير منتخب المجر ضد لاعبى منتخب إنجلترا فى مباراة المنتخبين  في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأصدر «فيفا» بيانًا وتعهد باتخاذ الإجراءات المناسبة بعد الإساءة العنصرية التى تعرض لها لاعبى منتخب إنجلترا .

وقال الاتحاد الدولي في بيانه: "أولاً وقبل كل شيء، يرفض فيفا بشدة أي شكل من أشكال العنصرية والعنف، ولديه موقف واضح للغاية من عدم التسامح مطلقاً مع مثل هذا السلوك في كرة القدم وسيتخذ فيفا الإجراءات المناسبة فور تلقيه تقارير المباريات المتعلقة بمباراة المجر وإنجلترا أمس وفيما يتعلق بعقوبة يويفا السابقة ضد المجر، يرجى ملاحظة أنه وفقًا لما حدده الاتحاد الأوروبي في ذلك الوقت، سيتم تطبيق هذه العقوبة في مسابقات يويفا فقط".

وتعرض الثنائي رحيم سترلينج ووجود بلينجهام إلى هتافات عنصرية خلال المباراة التي انتهت بفوز إنجلترا 4/ 0 في ملعب "بوشكاش أرينا".وأظهرت العدسات عددا من جماهير المجر وهي تلقي الزجاجات والشماريخ على لاعبي المنتخب الإنجليزي.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن بعض لاعبي إنجلترا تعرضوا لإساءات عنصرية من مشجعي الفريق صاحب الضيافة خلال المباراة التي أقيمت في بودابست وفازت بها إنجلترا برباعية نظيفة.كما تعرض اللاعبون الانجليز أيضًا لصيحات الاستهجان قبل بداية المباراة أمام المجر بعدما ركعوا على اقدامهم كخطوة ضد العنصرية. 

وكان الاتحاد الاوروبي قد عاقب المجر في يوليو الماضي من خلال خوض ثلاث مباريات خلف أبواب مغلقة بينها واحدة مع وقف التنفيذ لمدة عامين، وذلك بسبب "التصرف التمييزي لجمهوره" خلال يورو 2020.

إنجلترا تفوز برباعية على المجر وتبتعد بصدارة تصفيات المونديال


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة