صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| مصر للطيران تفوز بنصيب الأسد في نقل الركاب إلى الكويت.. «رحلتين يوميًا»

حنان عز الدين

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 03:56 م

 

كشف مصدر مسئول، بأنه بعد موافقة  سلطة  الطيران المدني المصري  على عمليات التشغيل ما بين مصر والكويت السعة المقعدية المقررة لخطوط الطيران المصرية وهى 781 راكباً   فى اليوم الواحد كما هو متفق مع السلطات الكويتية  موزعه بين سبع شركات طيران مصرية وهي  (مصر للطيران، و إير كايرو و  المصرية العالمية و فلاي إيجبت و النيل للطيران و العربية مصر وشركة نسما للطيران).


وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ " بوابة أخبار اليوم "  إن مصر للطيران قد فازت بنصيب الأسد حيث  بلغت حصة  تشغيلها بشكل ثابتا بواقع 440 راكبا قادما من مصر إلى الكويت يوميا بواقع رحلتين في اليوم.


وأضاف أن باقى الشركات الستة سيكون فيها  التشغيل  متغيرا وبواقع 3 رحلات في الأسبوع و تبلغ السعة المقعدية لشركة إير كايرو 114 راكبا في رحلة الاثنين و171 في رحلة الخميس و114 راكبا في رحلة الجمعة وعن شركة النيل 171 راكبا لرحلة الثلاثاء و114 راكبا للأربعاء و113 راكبا لرحلة الأحد.


بينما تبلغ السعة المقعدية لشركة المصرية العالمية 114 راكبا الاثنين و114 راكبا الجمعة و171 راكبا السبت و بلغت السعة المقعدية لفلاي إيجيبت 170 راكبا الثلاثاء و113 راكبا الأربعاء و114 راكبا الأحد، وتبلغ السعة المقعدية لشركة العربية مصر 114 راكبا في رحلة يوم الأربعاء و113 في رحلة الجمعة و170 في رحلة السبت، أما شركة نسما فتبلغ 113 راكبا في رحلة الاثنين و170 راكبا في رحلة الخميس و114 راكبا في رحلة الأحد بالإضافة ان  السعه المقعدية للرحلات المغادرة من مطار الكويت لا توجد عليها أى قيود.


وقال المصدر، إن شركات الطيران التي ستعمل على خط الكويت القاهرة ستصل إلى 9 شركات، 7 شركات مصرية، وشركتين كويتيتين هما الخطوط الجوية الكويتية، وطيران الجزيرة.


ولفت المصدر إلى أن إدارة النقل الجوي بالإدارة العامة للطيران المدني قامت بإعداد كشوف التوقيت الزمني للرحلات وإعداد جداول التشغيل.


جدير بالذكر أن «الطيران المدني» كانت قد حددت  حصصا للشركات المصرية والكويتية بعدد 1562 راكبا في اليوم، تكون مناصفة بين الجانب الكويتي بعدد 781 راكبا ومثلها للجانب المصري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة