صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غلق مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب لحين انتهاء كورونا

كرم من الله السيد

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 05:06 م

قرر رئيس القطاع الديني الدكتورهشام عبد العزيز غلق مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها)، موضحا أن ذلك جاء لعدم  التزام السيدات بالإجراءات الاحترازية. 

وأضاف عبد العزيز، أن قرار الغلق سيستمر لحين انتهاء ظروف كورونا.

جاء ذلك بناء على تقرير مديرية أوقاف القاهرة وعلى المذكرة المرفوعة من الواعظة المشرفة على مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) اليوم الجمعة 3 / 9 /2021م وعدم التزام السيدات بالمصلى بالضوابط رغم تنبيه الواعظة عليهن بمراعاة إجراءات التباعد وضوابط التواجد بالمسجد والسكينة اللازمة.

وفى سياق متصل قررت لجنة إدارة أزمة كورونا بديوان عام وزارة الأوقاف اليوم الجمعة 3 سبتمبر غلق مسجد عمر بن الخطاب بناحية سلامون قبلي - الشهداء بالمنوفية لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية.

وأكدت الوزارة، على عدم فتح المسجد إلا بعد أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل رواد المسجد، والتأكد مما يضمن عدم تكرار ذلك.

وبينت الأوقاف، أن من يحب الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) وعمارة بيوت الله (عز وجل) لا يمكن أن يكون سببا في غلقها بمخالفته الإجراءات المتبعة من الوزارة في تطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية ، وعدم السماح باستخدام المسجد في غير الصلوات الراتبة .

وأوضحت الوزارة، أن القرار جاء بناء على المذكرة المقدمة من مديرية أوقاف المنوفية. 

ودعت الوزارة، نسأل الله تعالى أن يرفع عنا البلاء والوباء، وأن يحفظ العباد والبلاد من كل مكروه وسوء.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة