الملك فاروق - أرشيف أخبار اليوم
الملك فاروق - أرشيف أخبار اليوم


«لازم يتحرقوا».. معارك الملك فاروق مع «أخبار اليوم»

حاتم نعام

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 06:06 م

اعترف محمد حسن الأمين الخاص للملك فاروق في السجن الحربي عن سر خطير يرتبط بغضب الملك فاروق على جريدة أخبار اليوم.. فما القصة؟

 

«الأمين» روى قصة غضب فاروق فقال بالحرف الواحد: «كنت مع الملك في رحلته إلى أوروبا في صيف سنة 1950 وفي شهر أغسطس أرسل كبير الأمناء برقية إلى فاروق يقول فيها إن المرحوم محمد أمين يوسف والد مصطفى وعلي أمين وهو عضو بالشيوخ ووزير مفوض سابق توفي.. وديوان كبير الأمناء يستأذن في إرسال مندوب ملكي للتعزية في وفاته كما جرت العادة».

 

لكن حين قدمت البرقية إلى الملك فاروق قال: «لا.. لا ..لا لا يمكن أن أعزيهم ! وروى لي وللموجودين معنا ما يأتي: حدث في أثناء خطبتي لناريمان أن قابلها علي أو مصطفى أمين لا أعرف في أسانسير فقال لها: حذار أن تتزوجي الملك.. إن الملك لن يبقى على عرشه طويلا بسبب أفعاله واستهتاره وفضائحه».

 

اقرأ أيضًا| بعد التنازل عن العرش.. كيف عاش الملك فاروق سنواته الأخيرة؟

 

وأضاف فاروق والغضب يسيطر عليه: «جاءت ناريمان لي وأخبرتني بالحديث الذي جرى بينها وبين صاحب (أخبار اليوم) فكيف أرسل مندوبا يعزي من يقول لخطيبتي هذا الكلام.. لا لن أرسل أي مندوب للعزاء»، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 25 أكتوبر عام 1952.


وبالفعل لم يرسل الملك فاروق مندوب للتعزية أو تشييع الجنازة كما جرت العادة، وحدث بعد هذا أن كتب مصطفى أمين مقالا في «أخبار اليوم» عن رحلة الملك السابق في أوروبا والسمعة السيئة التي سببتها تصرفاته فيها بعنوان «زفت وقطران».

 

وكتب علي أمين مقالا في «آخر ساعة» بعد ذلك يهاجم لعب فاروق القمار تحت عنوان «سياسة لعب القمار»، وما كاد فاروق يقرأ المقالين حتى ثار وغضب وقال: «دول لازم يتحرقوا».

 

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة