صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


التموين في أسبوع| صرف الدعم للزوجة المحرومة.. واستيراد 200 الف طن سكر و63 الف طن زيت

عبير حمدي

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 06:26 م

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عددا من الأحداث الهامة خلال هذا الأسبوع، والذي أوشك على الإنتهاء خلال ساعات، أهمها تفعيل صرف الخبز والتموين إلى الزوجات غير المقيدات على قاعدة بيانات منظومة الدعم ، ما يطلق عليهن ( الزوجة المحرومة)، و مد فترة الأوكازيون الصيفي ، وكذلك مد فترة صرف الخبز للمصطافين حتي منتصف سبتمبر الجاري، والتعاقد على شراء كميات كبيرة من السكر والزيت لتعزيز المخزون الاستراتيجي.

واستهلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، هذا الأسبوع السبت 28 أغسطس ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بالإعلان عن إجراء مناقصة لاستيراد قمح، على أن يكون الشحن خلال الفترة من 15 إلى 25 اكتوبر 2021، و ذلك لتعزيز المخزون الاستراتيجي من سلعة القمح.

وتعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية يوم الأحد الموافق ٢٠٢١/٨/٢٩ على شراء كمية 200 ألف طن سكر خام منشأ برازيلي لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتعزيز المخزون الاستراتيجي من سلعة السكر .

ونظمت وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة،في ذات البوم صباح الأحد الموافق 29 من أغسطس ، زيارة إلى المنطقة التجارية /اللوجستية بمدينة‪ ‬طنطا ، لوفد من طلاب جامعة القاهرة وذلك ،في إطار تفعيل نموذج التعليم المرتبط بالمؤسسات، لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

اقرا ايضا :التموين تواصل صرف الخبز المدعم للمصطافين حتى منتصف الشهر الجاري  

كما وجهت وزارة التموين بعض المديريات التموينية بالمحافظات الساحلية باستمرار صرف الخبز المدعم للمصطافين حتى منتصف سبتمبر الجاري داخل 6 محافظات وندن ساحلية.

وكان يوم الأربعاء من هذا الأسبوع،الموافق الأول من سبتمبر الجاري، الأكثر تميزا، حيث تم تفعيل صرف التموين والخبز المدعم إلى الزوجة غير المقيدة بقاعدة بيانات مستحقي الدعم، لاصحاب البطاقات الذين سبق وتقدموا بطلب إضافة أفراد غير مقيدين تموينيا، عبر المنصات الإلكترونية، دعم مصر ، ومصر الرقمية .

كما اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية هذا الأسبوع قرارا بمد فترة الأوكازيون الصيفي حتي منتصف سبتمبر الجاري لإنعاش الأسواق، ومنح فرصة أكبر للتجار لتصريف البضائع الراكده ،واعطاء الفرصة للمواطن الحصول على احتياجاته من السلع بتخفيضات كبيرة .

واختتم الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة، الداخلية الأسبوع بعقد لقاء مع طلاب كلية التجارة بجامعة القاهرة تنفيذاَ للبروتوكول ‏الموقع بين الوزارة وقطاع خدمة المجتمع وتنمية الطلاب بكلية تجارة ‏جامعة القاهرة.

أيضا تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 63 ألف طن زيت تمويني لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من مخزون الزيت .

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة