الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس
الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس


علاقاتنا مع مصر تشهد تعاوناً قائماً على الاحترام المتبادل

الرئيس القبرصي: لدينا رغبة مشتركة وجادة لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع مصر

عمرو الخياط

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 06:53 م

أكد الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس أن العلاقات السياسية مع مصر وصلت إلى أعلى مستوى على الإطلاق وتشهد تعاوناً مكثفاً على أساس الاحترام المتبادل والالتزام بالقانون الدولى الذى تقوم كل من مصر وقبرص على أساسه بمواجهة التحديات التى تؤثر على كل منهما.

وأشار إلى وجود رغبة وهدف مشتركين للبلدين للعمل بشكل جاد معاً لتوسيع هذا التعاون فى كل القطاعات، وذلك فى إطار الاتفاقيات القائمة.

وقال: لدينا إطار صلب للتعاون الثنائى والبلدان يعملان على ترجمة ذلك إلى نتائج ملموسة لصالح الدولتين.

وأضاف أن زيارته لمصر اليوم سيكون لها أهمية قصوى، حيث يرافقه وزراء الخارجية والدفاع والتعليم والطاقة والتجارة والزراعة والبحرية، وذلك لعقد أول اجتماع حكومى على الإطلاق بين البلدين.

مشيراً إلى أن هذا اللقاء يعتبر شهادة على أن أولويات قبرص ودعائم استقرارها تعتمد على تعزيز التعاون الثنائى مع مصر. ومؤكداً ثقته فى أن اجتماعه مع الرئيس السيسى سيكون بداية لنموذج جديد للتعاون الموجه نحو النتائج والذى تحكمه خرائط طريق محددة وسيعزز التآزر الجديد القائم بين الدولتين، مؤكداً أن ذلك التعاون ليس موجها ضد أى دولة.

وأكد الرئيس القبرصى امتنانه بشكل خاص للرئيس السيسى على كرم ضيافته فى كل اللقاءات التى جمعت بينهما ودعمه وصداقته الشخصية، فضلا عن موقفه المبدئى الراسخ بشأن مشكلة قبرص. وقال إنه يتطلع إلى اللقاء مع الرئيس السيسى، وأن تتاح الفرصة لإبداء كرم الضيافة والصداقة لرئيس ووزراء مصر.

وأضاف انه يسعد بزيارة القاهرة، مشيراً إلى أن لكلا البلدين تاريخاً طويلاً من التعايش معاً ولم يكن من باب المصادفة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة