د. سيد دعدور
د. سيد دعدور


جدول زمني للتطعيم على الإنترنت فى دمياط

أخبار اليوم

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 07:07 م

وفى جامعة دمياط تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة تلقى اللقاح برئاسة د.سيد دعدور رئيس الجامعة ،و تم تحديد عدد (6) نقاط لتغطية جميع الكليات والاقسام الادارية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وتم التجهيز طبقا» للتعليمات (توفير ثلاجة بكل نقطة لحفظ اللقاحات- وتوفير عدد (6) لاب توب مجهز واسكانر بكل نقطة لإدخال البيانات - وتخصيص غرفة للتسجيل ومراجعة البيانات، وغرفة لتلقى اللقاح- وعيادة للمتابعة بعد تلقى اللقاح، وتم تحديد فريق عمل للتنفيذ من هيئة تمريض- أطباء-صيادلة- مدخل بيانات- أفراد أمن- إدارى.

كما تم تدريب فريق العمل والذى يشمل (الصيادلة- التمريض- الاطباء) وقام بالتدريب المختصون من مديرية الشئون الصحية وذلك للتدريب على كيفية التعامل الآمن مع اللقاح بدايه من الاستلام حتى عملية حقن اللقاح والمتابعة بعد الانتهاء من التطعيم مع شرح طرق حفظ اللقاحات بالثلاجة بشكل آمن ومتابعة درجة الحرارة بشكل دورى حفاظا على صحه متلقى اللقاح.

و تم استلام الباسورد واليوزر المخصص للجامعة وتدريب مسئولي إدخال البيانات بدءا من يوم 31/8 وقام بالتدريب المهندس المختص من مديرية الشئون الصحية.

أما بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين الإداريين فقدتم تطعيم عدد ٥٢٥ من الذين لم يتلقوا تطعيمات من قبل، وبالنسبة للطلاب تم نشر جدول تلقى اللقاح على موقع الفيسبوك وموقع الجامعة على الانترنت وستبدأ تطعيمات الطلاب اعتبارا من غد وتنتهى الجرعة الأولى فى 23/9/2021. وتستكمل الجرعة الثانية من ٢٦ سبتمبر وتنتهى فى ١٤ أكتوبر..

كما قرر مجلس الجامعة عدم الالتحاق بالمدينة الجامعية إلا بعد تقديم ما يفيد بتلقى التطعيم، كما تضع الجامعة تلقى التطعيم شرطا للاشتراك فى عدد من الأنشطة وتلقى بعض الامتيازات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة