تطعيم العاملين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط
تطعيم العاملين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط


اللقاح شرط الإقامة بالمدن الجامعية في أسيوط

أخبار اليوم

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 07:28 م

أكد د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بتطعيم كافة منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، وبالتنسيق مع د. حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، على أن يتم الانتهاء قبل بداية العام الدراسى الجديد واكتمال الخطة التنفيذية التى تستهدف جميع منتسبى الحرم الجامعي.

وأضاف أنه يتم حاليا استقبال الجامعة لجرعات جديدة من عقار سينوفاك ومناقشة طرق تدريب الفرق الطبية التى سيتم اختيارها من قبل المستشفيات الجامعية والتى من المقرر لها ان تقدم خدمة تطعيم المجتمع الجامعي باللقاح وذلك بالتنسيق مع الدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، وكذلك توفير تلاجات مجهزة لحفظ اللقاحات .

وقد تم الاستقرار على توفير 13 نقطة ثابتة للتطعيم بالجامعة والتى تتمركز فى عدد من المناطق وهى نقطة بقسم طب علاج الأورام، نقطة بوحدة علاج أعضاء هيئة التدريس نقطة بقطاع المدن الجامعية بنين، نقطة بقطاع المدن الجامعية بنات، نقطة بكلية الآداب، نقطة بكلية الخدمة الاجتماعية، نقطة بكلية التربية النوعية، نقطة بكلية الزراعة، نقطة بكلية التمريض، نقطة مستشفى الأطفال وصحة المرأة، نقطة مستشفى الراجحى والقلب، وذلك بواقع 26 فرقة طبية مدربة من أطباء وأطقم تمريض وطاقم عمل وحدة مكافحة العدوى بالجامعة، والتى بدأت عملها فى استقبال المتلقين للتطعيم بدءاً من أول امس الخميس منذ التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع، على ان يتم الانتهاء من تطعيم الجرعة الأولى خلال شهر سبتمبر والانتهاء من تطعيم الجرعة الثانية بشكل كامل خلال شهر أكتوبر 2021.

كما انطلقت حملة تطعيم طلاب المدينة الجامعية الجدد والقدامى وذلك بمعدل يومى يصل إلى ألفى طالب وطالبة كل يوم.

وصرح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأنه تم تجهيز قاعة حورس بمبنى (أ) لتطعيم الطلاب وبها 8 نقاط تطعيم، وقاعة مطعم مبنى «ل» الجديد لتطعيم الطالبات وبها 5 نقاط تطعيم، موضحاً أنه تم بالفعل إعلان قوائم أسماء الطلاب المستهدفين بحملة التطعيم والتى تضم أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة من الطلاب المغتربين من المقيمين بالمدينة الجامعية القدامى أو الطلاب الجدد ممن قاموا بتسجيل رغباتهم للسكن بالمدينة الجامعية على الموقع الالكترونى ولم يتم إعلان قبولهم أو رفضهم على أن يتوالى إعلان أسماء باقى الطلاب وتاريخ ومقر التطعيم تباعاً فى الأيام التالية.

وشدد نائب رئيس جامعة أسيوط على أن اللقاح يُعد شرطاً أساسياً لقبول سكن الطالب بالمدينة الجامعية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة