وزير الزراعة يشهد توقيع وثيقة تعاون بين الوزارة ، ومنظمة "فاو"
وزير الزراعة يشهد توقيع وثيقة تعاون بين الوزارة ، ومنظمة "فاو"


الزراعة والفاو يوقعان وثيقة تعزيز القدرات في مواجهة التغيرات المناخية 

محرم الجهيني

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 08:47 م

 

شهد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مراسم توقيع وثيقة تعاون بين الوزارة ، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، ونصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الفاو في مصر، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، والدكتور على سليمان، رئيس لجنة الصحة النباتية. 

وأكد القصير، خلال مراسم التوقيع، على أهمية التعاون المثمر والجاد بين وزارة الزراعة المصرية، ومنظمة الفاو، في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بين الجانبين بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية في مصر، وتنمية الريف المصري. 


وأشار وزير الزراعة الى أن هناك تاريخًا طويلاً من التعاون بين الوزارة والفاو، في المشروعات التي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي ومكافحة الفقر، في المناطق الاكثر احتياجًا والمشروعات التي تقدمها للمرأة الريفية كما يسهم في تعزيز تكيف القطاع الزراعي مع تغير المناخ وذلك بالتعاون مع مُختلف أصحاب المصلحة الوطنيين وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في الاستثمار في المجال.


وتابع القصير: الوثيقة تهدف إلى المساهمة في ترجمة أولويات الزراعة في مصر إلى أفعال ملموسة وحلول مناخية قابلة للتنفيذ، ودعم القدرة على التغيير في قطاعي الزراعة واستخدام الأراضي، بهدف التحكم في الانبعاثات الناجمة عن كلا القطاعين وتعزيز صمود المجتمعات الريفية الأكثر فقراً العاملة بالزراعة. 


وأضاف أن ذلك يأتي ضمن برنامج يستهدف دعم 12 دولة في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية (الأرجنتين، كمبوديا، كوستاريكا، كوت ديفوار، مصر، إثيوبيا، منغوليا، نيبال ، سنغال، تايلاند وأوغندا)، وذلك خلال الفترة من 2021 وحتى 2025، في هذا المجال بهدف توسيع نطاق الطموح المناخي بشأن استخدام الأراضي والزراعة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة