الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي
الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي


 الجامعة العربية تبحث قضايا المنطقة مع كبار مسؤولي الخارجية الروسية

نادر غازي- أحمد أبوهارون

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 10:10 ص

قام الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي بزيارة إلى موسكو، بناء على دعوة من الجانب الروسي لاجراء مشاورات سياسية.


كما قام الأمين المساعد بالتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين الأمانة العامة ولجنة تنظيم الانتخابات الروسية.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة، بأن زيارة زكي إلى موسكو شهدت جلسة محادثات مطولة مع نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وافريقيا ميخائيل بوغدانوف، وكذا مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية.

وأوضح المصدر أن اللقاءات شهدت مناقشات موسعة وعميقة حول مختلف قضايا المنطقة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والازمة السورية والاوضاع في ليبيا وتطورات الملف النووي الايراني وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا| روسيا تناقش مع الجامعة العربية تعزيز التعاون لتسوية الأزمات والصراعات

وأضاف المصدر أن المناقشات تناولت كذلك التعاون بين الجانبين الروسي والعربي خاصة في ضوء اقتراب عقد  الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي على المستوى الوزاري في مراكش في نهاية أكتوبر المقبل.

وصرح السفير حسام زكي عقب اختتام لقاءاته في موسكو بأن " المحادثات كان ممتازة واتسمت بالصراحة المعهودة وساهمت في توضيح الرؤي لدي كل طرف عن مواقف الطرف الآخر، كما لمست دعم الجانب الروسي لمواقف الجامعة العربية بشأن اعادة الاستقرار في  المنطقة العربية".

وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق على مواصلة التشاور  المنتظم والمكثف بين مسؤولي الأمانة العامة وروسيا الاتحادية بهدف المساهمة الفعالة في تسوية الأزمات الإقليمية في المنطقة العربية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة