وزير السياحة خلال زيارته للأقصر
وزير السياحة خلال زيارته للأقصر


السياحة في أسبوع | افتتاح وكالة الجداوي واطلاق حملة ترويجية لمدة 27 يوما

مي سيد

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 10:37 ص

شهدت أجندة وزارة السياحة والآثار عدة فعاليات هذا الأسبواع تضمن افتتاحات أثرية هامة واطلاق حملة ترويجية بمناسبة اليوم العالمي للسياحة ولقاءات هامة لوزير السياحة لبحث أهم ملفات القطاع  .

-افتتاح  وكالة الجداوي 
افتتح  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وكالة الجداوي الأثرية بمدينة إسنا، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميمها وتطويرها بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID».

حضر الافتتاح مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والسفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وهشام سمير مساعد الوزير للمشروعات والمشرف العام علي القاهرة التاريخية، وأسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بمحافظة الأقصر.

-بـ14 لغة.. «السياحة» تطلق حملة ترويجية 

أطلقت  وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، واعتباراً من مساء اليوم الأربعاء ولمدة ٢٧ يوماً، حملة دعائية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالوزارة وبالهيئة للترويج السياحي للمحافظات المصرية، وذلك في إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي والذي يتم الاحتفال به يوم ٢٧ سبتمبر من كل عام.

-عودة السياحة الألمانية لمرسى علم 

أعلن عضو غرفة فنادق البحر الأحمر رامي فايز عن عودة السياحة الألمانية رسميًا لمرسى علم، بداية من 4/9 بمعدل 6 رحلات طيران أسبوعيًا.


-لقاءات وزير السياحة 
 في إطار سلسلة الاجتماعات الدورية لسرعة وضع الآلية النهائية لكافة الإجراءات المطلوبة لتنفيذ استراتجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر و تسيير الإجراءات المنفذة لذلك النوع من النشاط السياحي، عقد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل والدكتور خالد العناني - وزير السياحة والآثار، اجتماعاً مع القيادات المعنية بالوزارتين لمتابعة الموقف التنفيذي للدراسات الجارية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية، و ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعظيم سياحة اليخوت في مصر وتوجيهات  الدكتور رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من كافة الدراسات اللازمة من قبل الوزارات والجهات المعنية لبنود الاستراتيجية للبدء فى تنفيذها.

 

اقرأ أيضا :- لتحقيق التنمية المستدامة.. مُبادرة للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة