حكاية طفلة قتلها الإهمال والنسيان
حكاية طفلة قتلها الإهمال والنسيان


فاطمة.. حكاية طفلة قتلها الإهمال والنسيان

أخبار الحوادث

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 11:03 ص

كتب: محمد طلعت

10 أيام قضتها أسرة بل منطقة كاملة تبحث عن طفلة اختفت من منزلها دون أي أثر، حتى عثروا عليها في المكان الوحيد الذي لم يبحثوا فيه؛ وهو منزلها نفسه والمفاجأة أنهم وجدوها جثة هامدة وكان السبب في ذلك صادم بكل ما تحمله الكلمة من معنى.. في السطور التالية نروي حكاية جثة طفلة حلوان التي ابكت الجميع لا أسرتها فقط وإنما كل أهالي حي حلوان.
 

فاطمة طفلة في الثالثة من عمرها، تعيش مع أسرتها في منطقة عرب غنيم في حلوان، جميلة، لطيفة، ذكية، كل من يراها يتعلق بها لبراءتها وضحكتها الصافية التي تخرج من القلب للقلب، هى اصغر افراد هذه العائلة البسيطة، تملأ بيتها بهجة وسرور لكن فجأة انطفأت الحياة بالنسبة لهذه الأسرة بعد أن اختفت فاطمة من المنزل بدون أي أثر.


والدتها التي كانت تعمل في المنزل في ذلك التوقيت نادت عليها لكنها لم ترد عليها لتبدأ البحث عنها في كل مكان داخل البيت لكن دون نتيجة، وكأن فاطمة هذا الملاك البرئ الأرض انشقت وابتلعتها، صرخت الام وهى تستنجد بالجيران والاقارب لكي يبحثوا معها عن طفلتها الصغيرة لم يتركوا مكانا إلا وبحثوا فيه، جابوا الشوارع والحواري أو حتى الأزقة واقسام الطوارئ بالمستشفيات لكن دون نتيجة.


رغم ذلك لم يتوقف البحث بل زاد وتوسع ليصبح في عرب غنيم كلها فالجميع علم بما حدث ومن صرخات الام تعاطفوا معها، وصارت ميكروفونات المساجد وفي الشوارع وسيلة لإعلام الجميع بملامح وتفاصيل الطفلة المختفية حتى يعملوا على البحث عنها لكن رغم كل هذه الجهود لم تسفر عن شيء.


 اهل فاطمة أبلغوا قسم شرطة حلوان باختفاء ابنتهم؛ فتم تشكيل فريق بحث من ضباط المباحث للبحث عن الطفلة التي تحول اختفائها للغز كبير فلم يسفر البحث في الكاميرات القريبة من المنزل عن الوصول لاي نتيجة لكن بعض التكهنات التي أصبحت حديث الجميع في المنطقة، أن الطفلة خرجت من منزلها في غفلة من الام وسقطت في إحدى البالوعات القريبة من البيت ولم ينتبه إليها أحد.


 رغم هذه التكهنات لكن البحث استمر مع نشر اهل فاطمة صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي وفي كل مكان في الحي الذي يسكنون فيه لعل أحدهم يجدها لكن دون نتيجة فلم يتم العثور عليها على الاطلاق رغم أنهم في أوقات مختلفة كان بعض الأشخاص يتصلون بهم ويخبروهم بأنهم شاهدوا طفلة بها ملامح ابنتهم وعندما يذهبون للمكان يكتشفون أنها ليست ابنتهم فيهرب الامل من نفوسهم ويتحول لسراب مرة أخرى.


مرت ايام على بحث الأسرة عن ابنتهم دون أي جديد حتى تسرب اليأس في نفوسهم دون أن يعثروا عليها مرة أخرى مع حديث متصاعد في المنطقة أنه تم اختطافها- وما اسرع نشر الشائعات في هذه الحالة- ولن يعثروا عليها وهو الأمر الذي جعل والدتها تصاب بحالة صدمة وحزن كبير فلم تعد تستطيع أن تنطق بكلمة وكأن لسانها عجز عن الحديث، بعد أن فقدت ضناها نور عينها في لحظة، أخذت الأم تؤنب نفسها بأنه ربما تكون السبب في اختفاء طفلتها بعد أن تغافلت عنها لثواني بسيطة فلم تجدها بعدها ولم يعثر عليها أحد على الاطلاق بعد ذلك.


أما الاب الذي لم يترك مكانا إلا وبحث فيه لم يعد يستطيع الوقوف على قدميه من شدة التعب الذي اعتراه نتيجة لبحثه المتواصل لعدة أيام دون نتيجة أو حتى طرف خيط يمكن أن يوصله للعثور على طفلته المفقودة.


كل الأماكن التي بحثوا فيها عن فاطمة كانت متاحة، ورغم ذلك لم يتصل أحد بهم ليطلب فدية أو اي شيء رغم مرور 10 ايام على فقدان الطفلة فأصبح اليأس هو المسيطر على الأسرة، وهنا تأتي المفاجأة التي لم يتوقعها أحد؛ أثناء وجودهم في البيت صعد أحد أقاربهم لسطح منزلهم بالصدفة البحتة ليجد أمامه مفاجأة أشبه بالصاعقة؛ حيث وجد الطفلة عالقة بين بعض قطع الاخشاب الضخمة الموجودة أعلى المبني وبين حائط سور السطح وقد فارقت الحياة.


 كانت صدمة كبيرة بالنسبة للعائلة ولكل المحيطين بهم بعد أن عثروا عليها في ذلك المكان الذي لم يتخيل أحد أن يبحث عنها فيه، فلم تصعد الطفلة لسطح المنزل من قبل ولم يكن أحدا يتصور أنها اختفت في ذلك المكان بتلك الصورة الصعبة التي وجدوها عليه، فهى فارقت الحياة قبل عدة أيام بعد أن عجزت بسبب صغر سنها وحجمها من التخلص من الخشب الذي حشرت جسدها دون قصد، نعم في ذلك المكان أعلى المنزل كانت نهاية الحياة لفاطمة، ورغم محاولتها الخروج من المكان لكن لم تتمكن لتستمر تعاني في ذلك الموقف الصعب حتى ماتت من الجوع والعطش في نفس الوقت الذي كانت فيه أسرتها وأهالي المنطقة يبحثون عليها في كل مكان كانت هى تصارع الموت أعلى سطح المنزل تبكي وتصرخ دون أن يلاحظ أحد ذلك.


الام التي أصيبت بحالة عصبية ظلت تصرخ بهستيرية بعد أن شاهدت طفلتها جثة هامدة أمامها وشعرت بما عانت فيه طفلتها طوال هذا الوقت، أما الاب فقد انهار بعد أن شاهد بعينيه طفلته وهى جثة بين يديه وماتت بهذه الطريقة الصعبة التي لم يكن يتخيل أن تكون هذا هو مصير طفلته.
أبلغوا الشرطة بعثورهم على الطفلة أعلى السطح ليتم نقل جثمانها لمشرحة المستشفى العام لتأمر النيابة بتشريح الجثة لبيان هل هناك اشتباه جنائي في الوفاة أم أن الوفاة كانت طبيعية، ليؤكد الطب الشرعي أن الوفاة كانت طبيعية ولم تكن هناك شبهة جنائية ليتم التصريح بدفن الجثمان وتحرير محضر بالواقعة.

في النهاية وإن بقيت لنا كلمة فهي؛ صحيح تعددت الأسباب والموت واحد، رحم الله الطفلة الصغيرة، وكان الله في عون أسرتها.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة