المضبوطات
المضبوطات


ضبط راكب عربي حاول تهريب ٤٦٩ عبوة من مستحضرات التجميل وقطع غيار السيارات

حنان عز الدين

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 12:16 م

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب عربي تهريب كمية كبيرة من مستحضرات التجميل وأيضا بعض قطع غيار السيارات، بعد أن أخفى المضبوطات  بين طيات ملابسه في حقائبه لتضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه .

 

جاء ذلك أثناء انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب شركة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت استوقف حافظ منشاوي مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر احد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.


 طلب محمود سعيد جوهر مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢ من كل من محمد جمال الدين مأمور الجمرك ومحمد عبد المنعم رئيس القسم تفتيش حقائب الراكب علي جهاز الفحص بالأشعة واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات تكرارية متماثلة ومتنوعة.

 

اقرأ أيضا|جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من الشعر الطبيعي 


قام صبحي ربيع جابر مدير الجمرك بتكليف محمود محمد عبد المطلب مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما اسفر عن وجود ٤٦٩ عبوة من ضمنهم ٤٩ وحدة غيار سيارات والباقي مستحضرات تجميل.


أمر أحمد سعد عبد المطلب مدير إدارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.


جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك ، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة