الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس السيسي يثمن العلاقات بين مصر وقبرص

أحمد عبدالرحيم

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 01:57 م

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بنظيره القبرصي، قائلا: «من دواعي سروري البالغ أن أرحب بكم اليوم في القاهرة ضيقا عزيزا على مصر وشعبها في لإطار حرصنا على التشاور وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف الموضوعات والقضايا وتعزيز علاقات التعاون الثنائي».

 

وثمن «السيسي» خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي، العلاقات الثنائية بين البلدين: «لا يخفي عليكم مدى تثميننا للعلاقات الخاصة التي تربط بلدينا والتي تقوم على أرضية صلبة على التمازج الحضاري التي ميز العلاقات الشعبين تاريخيا».

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة .

 

وتعقد بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية اليوم، السبت، أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر وقبرص، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، وبمشاركة الوزراء المختصين أعضاء وفدي البلدين. 

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن اللجنة العليا الحكومية والتي تعقد للمرة الأولى على المستوى الرئاسي، ستتناول عدة جوانب هامة من العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في مجالات الدفاع والتعاون العسكري والامن والطاقة والتجارة والاستثمار والنقل البحري والزراعة والتعليم والبيئة، والشباب. 

 

كما أوضح المتحدث الرسمي، أن اجتماعات اليوم الرفيعة المستوى تؤكد الإرادة المشتركة للبلدين لتعزيز إطار التعاون التقليدي بينهما وتطويره ليشمل مجالات جديدة، وكذلك ترسيخ الروابط العميقة وأواصر الصداقة التاريخية بين البلدين. 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة