الإعصار أيدا - صورة أرشيفية
الإعصار أيدا - صورة أرشيفية


ارتفاع ضحايا إعصار إيدا لـ 55 قتيلا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 03:17 م

 ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار إيدا الذي ضرب ولايات نيويورك ونيوجيرسي وبنسلفانيا وكينكت كات، إلى 55 قتيلا.

وقالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوكول وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت 4 سبتمبر، "إنه تم تحذير الناس من الإعصار وطلب منهم الاحتماء في منازلهم؛ لكن المشكلة كانت في عدم تعميمها بلغات مختلفة".

وأضافت أنه بسبب الفيضانات تضررت البنية التحتية بشكل كبير وخاصة نظام الصرف الصحي، مشيرة إلى ضرورة تعزيز الاستجابة الاستباقية في حالات الطوارئ، مؤكدة في الوقت ذاته على أن ظاهرة الاحتباس الحراري أصبحت ظاهرة تواجه دول العالم.

اقرأ أيضًا: إعصار آيدا يلقي بـ «الأبقار» فوق الشجر| فيديو

وسمحت الحكومة الأمريكية لشركة "إكسون موبيل" باستغلال الاحتياطي الاستراتيجي من النفط، لتعويض إنتاج البنزين في ولاية لويزيانا، بعد أن دمر إعصار "إيدا" الكثير من عمليات التكرير وإنتاج النفط في الولاية.

وذكر موقع قناة الشرق بلومبرج، أنه يقضي ذلك التفويض بحصول الشركة على 1.5 مليون برميل من النفط الخام من مخزونات الطوارئ الحكومية، بعد أن قال الرئيس جو بايدن، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة سوف تستخدم كافة الإمكانات المتاحة تحت تصرفها بهدف توفير البنزين وتخفيف الضغط على الأسعار في محطات البنزين.

وقال البيت الأبيض في بيان: "هذا هو أول استهلاك من نوعه للاحتياطي الاستراتيجي على مدار 4 سنوات، كما يؤكد استخدام الرئيس كافة سلطاته المتاحة لتعزيز الاستجابة الفعالة والتعافي في المنطقة".

ويستمر تعليق أكثر من 90% من إنتاج النفط في خليج المكسيك بعد 4 أيام من اجتياح إعصار "إيدا" للمنطقة مع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 150 ميلاً في الساعة، حيث يتواجد العديد من المصافي التي تمثل نحو خمس قدرة معالجة النفط الخام في أمريكا، ما أدى إلى معاناة لويزيانا من نقص الوقود، ويعيق جهود الإغاثة ويتسبب في رفع أسعار البنزين بكافة أنحاء البلاد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة