إصلاح الكابلات البحرية
إصلاح الكابلات البحرية


عمالقة التكنولوجيا يطالبون بإصلاح الكابلات البحرية في ماليزيا

وائل نبيل

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 05:04 م

قال متحدث باسم جوجل Google ، اليوم السبت، إن فيسبوك، وجوجل، ومايكروسوفت، وأمازون، يسعون للقاء رئيس وزراء ماليزيا، للمطالبة بالسماح للسفن الأجنبية، بإصلاح الكابلات البحرية في مياهها.

وأرسل عمالقة التكنولوجيا خطابًا، يوم الأربعاء الماشي، إلى مكتب رئيس الوزراء الجديد، إسماعيل صبري يعقوب، لمناقشة سياسة المالحة الساحلية في ماليزيا، مطالبين بإعادة إعفاء تم إلغاؤه العام الماضي، في ظل الحكومة السابقة، حسبما قال المتحدث باسم ألفابت.

ويتم تمثيل عمالقة التكنولوجيا، من قبل هيئة تبادل الإنترنت الوطنية الماليزية (Malaysia Internet Exchange) (MyIX) ، والتي تتولى زمام المبادرة في التعامل مع الحكومة.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة MyIX ، تشيو كوك هين ، إن الوضع سيكون مختلفًا إذا كانت الصناعة المحلية أكثر تطوراً ، حيث تمتلك العديد من الشركات القدرات المطلوبة لإصلاح الكابلات.

وقال تشيو لرويترز عبر البريد الإلكتروني: "أين الضرر من السماح لعمالقة التكنولوجيا بمواصلة استخدام السفن الأجنبية لأعمال الإصلاح مع تسهيل نقل المعرفة حتى تتمكن الصناعة المحلية من التطور" ، مضيفا أن هناك شركة ماليزية واحدة فقط في هذه الصناعة وتفتقر إلى الإمكانية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة