أحمد فراج وصباح
أحمد فراج وصباح


المذيع أحمد فراج.. لم تلتزم صباح بشروطه فطلقها

أحمد صبحي

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 06:40 م

ارتبط اسمه كثيرا بنقل وإذاعة حفلات كوكب الشرق «أم كلثوم» الشهرية وصاحب البرنامج الشهير «الشرطة في خدمة الشعب» الذي قدمه عام 1954 ثم البرنامج الذي لا يقل شهرة «الدائرة المستديرة» الذي قدمه عام 1955 حتى عام 1977.. إنه الإعلامي الشهير أحمد فراج.


ولد في محافظة الدقهلية في عام 1932، تخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1954، والتحق بمعهد العلوم السياسية بعد التخرج، والتحق بعدها مباشرة بالعمل بالإذاعة المصرية وقدم في تلك الفترة برنامجي (الشرطة في خدمة الشعب، الدائرة المستديرة).


التحق أحمد فراج بالتليفزيون المصري فور افتتاحه في عام 1960، ليقدم برنامجه الأشهر (نور على نور) والذي ارتبط به اسمه بقية حياته، وقدم منه ما يزيد على الألف حلقة تحاور خلالها مع مئات الشخصيات الإسلامية والدعاة والعلماء في فترة التسعينيات.

 

اقرأ أيضًا| إيجا بتروفوكا.. أخطر عميلة تجسس ألمانية في شوارع القاهرة


اشترك فراج في فيلم وحيد هو «ثلاثة رجال وامرأة» مع عبد السلام النابلسي والفنانة صباح بطلة الفيلم الذي تزوجها فيما بعد قصة حب ولدت بينهم أثناء تصوير الفيلم وغنت له الأغنية الشهيرة «الحلو ليه تقلان أوي».

 

بعد الانتهاء من تصوير الفيلم أصيبت الفنانة صباح بالتهاب الزائدة الدودية واحتجزت في المستشفى لاستئصالها وقد قرر فراج وصباح الزواج بشكل عاجل بعد الشفاء بعد عرض شروطه على الفنانة صباح حتى يتم هذا الزواج، ومن ضمن هذه الشروط عدم ارتداء ملابس مثيرة وعدم القبلات على الشاشة وممنوع الخمور في البيت، وبرغم صعوبة الشروط إلا أن حب صباح لفراج جعلها توافق على هذه الشروط.

 

وتم الزواج بالفعل الذي لم يستمر أكثر من عامين لاختلاف الطباع الشديدة بينهما، وقد عمل أحمد فراج مستشارًا لرئيس وزراء مصر الأسبق عاطف صدقي.

 

وفي عام 2000 عاد مرّة أخرى ليقدم برنامجه نور على نور، وقد توفي في عام 2006  بمستشفى دار الفؤاد بالقاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة