اتحاد الشغل العام التونسي
اتحاد الشغل العام التونسي


«اتحاد الشغل» التونسى يتوقع استفتاء حول خارطة سياسية للمرحلة القادمة

الأخبار

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 07:47 م

قال الاتحاد العام التونسى للشغل، إنه يرجح الذهاب إلى خيار استفتاء فى الأيام القادمة، دون أن يوضح مضمونه، وأكد على أن الكلمة الأخيرة للشعب وأنه لا مجال للرجوع إلى الوراء. 

وأضاف الأمين العام للاتحاد التونسى للشغل، نور الدين الطبوبي، فى حوار مع وكالة الأنباء الرسمية «وات»، إن  الشعب يبقى صاحب «الأمانة والقرار السياسي»، معتبرا أن الشعب حسم أمره وأقر بأن المنظومة السياسية مكبلة وتسببت فى تقهقر تونس إلى الوراء طيلة العشرية السابقة.

وقال الطبوبي: «المهم اليوم الخروج من الوضعية الحالية إلى وضعية قانونية، رغم أننا نلتمس العذر لرئيس الدولة فى توخى التأني، اعتبارا لتشعب الأوضاع ومخلفات الحكومتين السابقتين».

وأوضح أن رئيس الدولة هو من سيحدد الفترة التى ستدومها المرحلة الانتقالية الحالية، قائلا: «يمكن أن تستوجب معالجة النواحي السياسية وقتا، غير أن المسائل الاجتماعية والاقتصادية تتطلب إرساء سلطة تنفيذية»، مؤكدا أن رئيس الجمهورية تبقى له مسئولية الحسم فى عدد من المسائل فقط.

من ناحية أخرى، اعتبر الطبوبي أن المعضلة اليوم هى أنه «إذا كان الجميع تقريبا يتحدثون عن الفساد فمن هو الفاسد إذا؟». ودعا إلى أن يكون المرجع فى مقاومة الفساد هو القضاء ودولة المؤسسات، مضيفا أن «القضاة الشرفاء» 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة