صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كاتبة أمريكية تشبه ترامب بزعيم القاعدة أسامة بن لادن

بوابة أخبار اليوم

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 09:01 م

 

ألقى مقال للكاتبة الأمريكية سوزان شنايدر الضوء على ظاهرة الإرهاب الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: بسبب «إتلاف السجلات».. نائب بالكونجرس يهدد شركات المحمول

وأشار المقال المنشور في صحيفة فورين بوليسي إلى أن ظاهرة الإرهاب الداخلي عادت لدائرة الضوء مرة أخرى عقب الهجوم على مبنى الكونجرس في 6 يناير الماضي.

ونشر المقال مجموعة من التحليلات لخبرا أمريكيين والذين شبهوا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بزعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن باعتبار الاثنين من الزعماء الروحيين لأتباعهم.

ولفت المقال إلى أن ما شهدته الولايات المتحدة الأمريكية في 6 يناير يشبه إلى حد كبير الهجمات الدامية التي شهدتها في 11 سبتمبر على يد تنظيم القاعدة الإرهابي.

وتابعت أن الإرهاب الداخلي في الولايات المتحدة متغلغل بفعل اليمين المتطرف.

وأشار المقال أيضا إلى العديد من أوجه الشبه بين اليمين المتطرف في أمريكا وبين فكر الجماعات المتطرفة حول العالم والتي من ضمنها المناداة بالشرعية.

وأضاف المقال أنه رغم التشابه إلا أن أعضاء القاعدة وداعش مفروض عليهم عقوبات كبيرة عكس المسئولين عن اليمين المتطرف في أمريكا الذين لا يتعرضون لنفس العقوبات.

وشدد المقال على ضرورة دراسة نتائج الحرب الدولية على الإرهاب التي قادتها واشنطن على مدار العقدين الماضيين، قبل تبني استراتيجية محلية مماثلة وذلك بسبب حالة الفوضى التي تسببت بها تلك الحرب على مدار السنوات الماضية.

وأشار إلى ضرورة تبني استراتيجية لا تعتمد على القهوة في مواجهة متطرفي اليمين بأمريكا بل يجب الاعتماد أكثر على أنشطة الخدمات العامة.

وحذر المقال من محدودية التأثير المتعلق بسنّ تشريعات جديدة على الحد من الهجمات الإرهابية، وذلك في ضوء هشاشة دور وكالات إنفاذ القانون في الوقاية من تلك الهجمات مستقبلًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة