صورة موضوعية
صورة موضوعية


فوائد العرق للجسم.. إزالة السموم وتقوية المناعة

سلمى خالد

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 09:39 م

من المعروف انه عند ممارسة الرياضة أو بذل أي مجهود جسدي كبير  مثل المشي أو العمل يشعر الانسان بالاجهاد ويبدا في افراز العرق فربط الناس أنه بسبب المجهود الكثير يحرق الجسم الدهون فيخسر وزنه.

حيث قالت اختصاصية التغذية ديبورا أوهانا بأن التعرق يساعد على خسارة الوزن على الميزان فقط لافتة إلى أن الرقم الذي يظهر أثناء قياس الوزن في هذه الحالة لا يعني الكثير أو أنه يستمر بالظهور حتى يتم شرب الماء مجدداً واستعادة الوزن الأساسي، حسب موقع Femme Actuelle الفرنسي .

وأضافت أوهانا أيضًا بأن العرق يحتوي بنسبة 99% منه على الماء إضافة إلى الأملاح المعدنية مثل كلورور الصوديوم والزنك والنحاس والحديد والأمونيا وحمض اللاكتيك.

وأضافت مدربة اليوغا هيلين فورنييه أنه من الخطأ القول إن التعرق يساعد على خسارة الوزن، لافتة إلى أن الأمر في الحقيقة أكثر تعقيداً من ذلك، حيث أن الجسم يخسر الماء لا الدهون.

ويتصور كثير من الأشخاص أيضًا أن التعرق هو أمر مزعج ويسبب حرجاً، ولكن على الجانب الآخر، فإن خروج العرق من الجسم يعتبر أمر صحي وله العديد من الفوائد، حيث يعتبر بمثابة عملية تبريد من خلال طرد الحرارة عبر مسامات البشرة ما يساعد على تعديل الحرارة الداخلية للجسم.

كما يساعد التعرق على إزالة سموم المعادن الثقيلة من الجسم، ويساعد خروج العرق علي تقوية المناعة وتنقية البشرة و إفراز الهرمونات، كما يساعد علي تعزيز الرغبة الجنسية وتنظيم درجة حرارة الجسم ، ويقضي على مادة بيسفينول A.

نصائح لتجنب رائحة القدمين الكريهة في فصل الصيف

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة