صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هاني الناظر: الموجة الرابعة من كورونا بدأت مبكرا.. وهذه طرق الوقاية|فيديو

محمد زين

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 09:45 م

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقاً، إنه من المتوقع بدء الموجة الرابعة من كورونا في نهاية شهر سبتمبر مع بداية فصل الخريف، ولكن ما حدث هو أن الموجة الرابعة بدأت مبكراً (في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس).

وأضاف هاني الناظر خلال لقائه مع برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على فضائية "الحياة"، أن الموجة الرابعة من كورونا بدأت مبكراً نظراً لتهاون المواطنين، وعدم الإلتزام بأي إجراءات احترازية.

وشدد استشاري الأمراض الجلدية على خطورة الموجة الرابعة من كورونا مع بداية فصل الخريف، معقباً: "الجو معتدل ينشط الفيروس فيه"، مشيراً إلى تحورات فيروس كورونا، وهما: متحور دلتا، ومتحور مو، قائلاً: "سيكون هناك تحورات للفيروس باستمرار، وهذا أمر طبيعي لأي فيروس".

وأكد هاني الناظر أن التطعيم "تلقي اللقاح" أهم شيء للوقاية من الموجة الرابعة وتحورات فيروس كورونا بصفة عامة، مضيفاً أن هناك باستمرار لقاحات جديدة من أجل مواجهة الفيروس، معقباً: "قد يحدث تلقي جرعة ثالثة".

وعقب استشاري الأمراض الجلدية قائلاً: "أطمح أن على نهاية هذا العام، يكون قد تلقى اللقاح حوالي 40 مليون مواطن في مصر على الأقل".

واردف هاني الناظر قائلاً: "يجب إجبار المواطنين والموظفين على تلقي لقاح كورونا، حيث إنه أمر ضروري خاصة في الفترة المقبلة".

وأشار استشاري الأمراض الجلدية إلى أن ما يحدث على "السوشيال ميديا" حول الاختلاف في اللقاحات، قائلاً هي حروب اقتصادية فقط وحروب بين الشركات المنتجة للقاح، وليس عبء في اللقاح، معقباً: "اللقاحات كلها زي بعض، وكلها فعالة وتؤدي إلى نفس الغرض".

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة