صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجزائر تقضي باحتجاز المرشح الرئاسي السابق بتونس نبيل القروي

رويترز

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 11:21 م

قال مصدر قضائي إن محكمة جزائرية قضت السبت 4 سبتمبر، باحتجاز المرشح الرئاسي السابق في تونس نبيل القروي بتهمة عبور الحدود بطريقة غير مشروعة.

اقرأ أيضًا: نبيل القروي يُوكل محاميًا جزائريًا للدفاع عنه

وأضاف المصدر أن المحكمة في مدينة قسنطينة بشرق الجزائر أمرت أيضا باحتجاز أربعة جزائريين في اتهامات بتهريب البشر، والأربعة متهمون بمساعدة القروي على دخول البلاد وتوفير مسكن له قبل اعتقاله يوم الأحد.

ووضع القروي، مالك قناة تلفزيون نسمة ورئيس حزب قلب تونس السياسي، ثاني أكبر حزب في البرلمان، رهن الاحتجاز مع أخيه غازي القروي.

كانت محكمة في تونس قد أفرجت عن نبيل القروي في 15 يونيو بعد أن أمضى أكثر من ستة أشهر رهن الاحتجاز في اتهامات بغسل الأموال والتهرب الضريبي.

ونبيل القروي هو المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية التونسية الماضية، التي جرت عام 2019، بعدما انقاد لهزيمةٍ مدويةٍ في جولة الإعادة ضد قيس سعيد، الذي أصبح منذ حينها رئيسًا للبلاد.

وخاض القروي غمار الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، التي جرت في أكتوبر 2019 من محبسه، وتمكن من الحلول في المركز الثاني خلف قيس سعيد، ليترشح إلى جولة الإعادة.

وقبيل أيام من جولة الإعادة، التي جرت في 13 نوفمبر 2019، خرج القروي من السجن، وخاض جولة الإعادة، وهو طليقٌ، قبل أن يخسر الانتخابات لصالح منافسه قيس سعيد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة